السعودية: ما يتم تداوله عن تحديد موعد زيارة الملك «سلمان» لروسيا غير صحيح

الأحد 14 فبراير 2016 04:02 ص

أعلنت السعودية اليوم الأحد، أن ما يتم تداوله عن تحديد موعد زيارة الملك «سلمان بن عبد العزيز» لروسيا غير صحيح.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أوضح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه «ردًا على بعض ما تتداوله وسائل الإعلام عن تحديد موعدٍ لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لروسيا الاتحادية، فإنه لم يتم تحديد موعد زمني للزيارة، وأن ما يتم تداوله في هذا الشأن غير صحيح».

وكان «يوري أوشاكوف» مساعد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» قال الأربعاء الماضي، إنه من المقرر أن يقوم العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» بزيارة إلى روسيا في منتصف مارس/آذار المقبل، بحسب وكالة الإعلام الروسية، ولم تحدد الوكالة الروسية جدول أعمال الزيارة.

يذكر أن الرئيس «بوتين» والملك «سلمان» قد عقدا لقاء ثنائيا خلال مشاركتهما في قمة العشرين في أنطاليا التركية، نوفمبر/ تشرين ثان الماضي، حيث بحثا التسوية السورية والتعاون بين موسكو والرياض لمكافحة الإرهاب وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة.

والعلاقات بين الرياض وموسكو متوترة؛ بسبب دعم روسيا لنظام «بشار الأسد» في قمعه للثورة الشعبية التي اندلعت ضده في مارس/آذار 2011، بينما تطالب السعودية برحيل فوري لـ«الأسد»، وترفض أن يلعب أي دور في مستقبل سوريا.

وزار ملك البحرين «حمد بن عيسى آل خليفة»، روسيا قبل أيام، وهي الزيارة الثالثة له، حيث اجتمع خلالها مع الرئيس الروسي، وتطرق الطرفان خلال المحادثات إلى العديد من المسائل الرئيسية، ولا سيما تعزيز التعاون الثنائي في ضوء التغيرات القائمة في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط.

وكان أمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني»، قد سبق ملك البحرين، بزيارة قام بها إلى موسكو واستغرقت ثلاثة أيام، بحث خلالها مستجدات الأزمة السورية وقضايا التعاون الثنائي والتنسيق في مجال الطاقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان بن عبد العزيز السعودية روسيا الكرملين بوتين

وزيرا خارجية السعودية وروسيا المختلفتان حول «الأسد» يلتقيان في ميونخ

الكرملين: العاهل السعودي يزور روسيا الشهر المقبل

«ستراتفور»: روسيا تعزز دفاعاتها الجوية في سوريا وتصعب المهمة السعودية التركية

الكرملين يتوقع قيام الملك «سلمان» بزيارة موسكو بداية 2016

السعودية تلتقط اللحظة الروسية .. موسكو ومفاتيح الحل في سوريا

الملك «سلمان» يتسلم جائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة

«بوتين» يهاتف الملك «سلمان» ويدعوه مجددا لزيارة روسيا