تحليل أقمار صناعية يعطي مصداقية إضافية لحديث أبوعبيدة عن تدمير آليات إسرائيلية بغزة

الأحد 12 نوفمبر 2023 10:03 م

منح تحليل صور التقت عبر الأقمار الصناعية مصداقية إضافية لحديث أبوعبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة حماس الفلسطينية، حول تدمير المقاومة أكثر من 160 آلية عسكرية للاحتلال بشكل كلي أو جزئي منذ بدء العدوان البري على القطاع.

وأظهر التحليل الذي أجرته قناة الجزيرة القطرية تناقص عدد الدبابات الإسرائيلية المتوغلة في قطاع غزة يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وأفادت القناة القطرية أن التحليل عدد الآليات شمال غرب غزة في 8 نوفمبر/تشرين الثاني تراجع إلى 295 بعد أن كان 383 في 3 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضح الخبير العسكري فايز الدويري إن " 88 آلية ودبابة إسرائيلية اختفت من منطقة شمال غرب غزة وحدها بحسب تحليل الأقمار الصناعية، والمنطق العسكري لا يقول إنه تم سحبها لأن الجيش في حالة هجوم، وبالتالي الآليات المختفية دمرتها المقاومة وخرجت عن الخدمة".

ومساء السبت، قال أبوعبيدة إنه تم توثيق تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية للاحتلال تدميراً كلياً أو جزئياً منذ بدء العدوان البري.

ومنذ 36 يوماً، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً جوية وبرية وبحرية على غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، وقتل 11078 فلسطينياً بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسناً، وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى ظهر الجمعة.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

آليات إسرائيلي قطاع غزة أبوعبيدة تدمير آليات عسكرية

أبو عبيدة: دمرنا 20 آلية إسرائيلية في 48 ساعة.. والاحتلال يعرقل وساطة الأسرى

المقاومة جهزت نفسها لمعركة طويلة.. أبو عبيدة: كل وقت سيقضيه الاحتلال في غزة سيفاقم خسائره

بتيفو خيالي.. أبوعبيدة يسجل حضورا لافتا بمدرجات نادي مولودية الجزائر(فيديو)

قناة: صور أقمار صناعية تظهر تباطؤ تقدم جيش الاحتلال في شمالي غزة

قال إن العدو يخفي خسائره.. أبو عبيدة: استهدفنا 335 آلية إسرئيلية منذ بدء العدوان