بعد دعوته لقصف غزة بالنووي.. وزير التراث الإسرائيلي يطالب بإعدام الأسرى

الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 12:45 م

بعد حديثه عن قصف غزة بقنبلة نووية، دعا وزير التراث في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف عميحاي إلياهو، إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين كي لا يتم إطلاق سراحهم فيما بعد بموجب المفاوضات.

وقال إلياهو: "علينا إعدام الإرهابيين في الميدان. نحن دولة قانون، لكننا بحاجة ماسة إلى إحالة هؤلاء الإرهابيين إلى الله، حتى لا يتم إطلاق سراحهم في صفقات"، بحسب زعمه.

وجاءت دعوة الوزير المتطرف خلال مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" تطرق فيه إلى مقتل المستوطن يوفال كاستلمان في القدس المحتلة بنيران جنود الاحتلال بعدما ظنوا أنه أحد منفذي عملية إطلاق نار.

والشهر الماضي، دعا المتطرف إلياهو إلى قصف قطاع غزة بالسلاح النووي، قائلا إن "إلقاء قنبلة نووية حل ممكن كي لا تبقى غزة على وجه الأرض".

وأثارت دعوة إلياهو استنكارا واسعا على المستويين العربي والدولي، فيما قالت حركة حماس، إن حديثه يعكس إرهاب حكومة الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن إلياهو ينتمي لحزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف، الذي يتزعمه وزير الأمن القومي الحالي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير، المعروف بدعمه بناء المستوطنات ودعوته إلى تسليح المستوطنين لمواجهة الفلسطينيين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانا وحشيا على قطاع غزة، خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة نووي إعدام أسرى

إقرار بالمذابح.. تنديد فلسطيني عربي بدعوة وزير إسرائيلي لقصف غزة بالنووي

غضب في إسرائيل بسبب تصريحات وزير التراث حول ضرب غزة بالنووي.. ونتنياهو يعاقبه

نفى وجود أبرياء في القطاع.. وزير إسرائيلي: القنبلة النووية أحد خياراتنا في غزة

ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة لأكثر من 17 ألف شهيد

حماس تندد بتنفيذ إسرائيل إعدامات ميدانية لأسر كاملة في غزة