وزير العدل السعودي يلتقي وزير الأوقاف السوداني

الأحد 21 فبراير 2016 05:02 ص

التقى وزير العدل السعودي الدكتور «وليد بن محمد الصمعاني»، اليوم الأحد، وزير الأوقاف والإرشاد السوداني «عمار مرغني حسين».

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه جرى، خلال اللقاء، مناقشة أوجه التعاون بين وزارتي العدل والأوقاف في البلدين وسبل دعمها في المجالات كافة ومنها المجال الوقفي.

وقبل أيام، أكد الرئيس السوداني «عمر البشير»، الأربعاء، حرصه على الاستثمارات السعودية في السودان، والعمل على حمايتها وتوفير الدعم لها، وإزالة كل العقبات التي تعترضها من أجل مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأشاد الرئيس السوداني، بجهود السعودية بقيادة الملك «سلمان بن عبد العزيز» ودعمه المستمر للسودان، مشددا على التزام السودان بفتح المجال الاستثماري للقطاع الخاص السعودي.

جاء ذلك في كلمة خلال فعاليات ملتقى السودان للاستثمار بتنظيم مشترك بين وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ووزارة الاستثمار والصندوق السعودي للتنمية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومجموعة الاقتصاد والأعمال.

وشهدت العلاقات بين السعودية والسودان تحسنا ملحوظا في الفترة الأخيرة، وقبل أسابيع، أعلن الجيش السوداني، مشاركته في مناورات «رعد الشمال»، التي دعت إليها السعودية في أراضيها، ضمن عدد من جيوش المنطقة، والمتوقع أن تبدأ بداية مارس/ آذار المقبل.

وذكر المتحدث باسم الجيش، العميد «أحمد الشامي» في تصريحات صحفية أن القوة السودانية المشاركة في (رعد الشمال) غادرت بالفعل إلى السعودية، لكنه رفض تقديم مزيد من التفاصيل حول قوامها وتسليحها.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية السودان العلاقات السعودية السودانية وزير العدل السعودي

«البشير» يتعهد بحماية الاستثمارات السعودية في السودان

الجيش السوداني يشارك في مناورات «رعد الشمال» برعاية السعودية

«البشير» يشيد بدور السعودية في تنقية الأجواء بين السودان ومصر وإثيوبيا

الاستثمارات السعودية تدفع السودان للتخلى عن إيران وتعزيز علاقاته مع المملكة

السودان يدير ظهره لحليفه الإيراني القديم من أجل الاستثمارات السعودية

«العدل» السعودية: قرارات صارمة لمنع تسيب الموظفين والاستئذان المفرط

وزير الأوقاف السوداني يوضح موقف حكومته من اليهود والمسيحيين