«الدولة الإسلامية» يسيطر على بلدة «خناصر» الاستراتيجية بحلب

الثلاثاء 23 فبراير 2016 02:02 ص

واصل تنظيم «الدولة الإسلامية» اليوم الثلاثاء، تقدمه على حساب قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها، وتمكن من السيطرة على عدة قرى وحواجز تابعة لها على طريق إثريا – خناصر في الريف الجنوبي لمحافظة حلب شمالي البلاد.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن التنظيم سيطر على بلدة خناصر الواقعة على طريق الإمداد الاستراتيجي الوحيد الواصل بين مناطق سيطرة قوات النظام بمدينة حلب ومناطق سيطرته في وسط وغرب سوريا.

وقال المرصد في بيان «إن التنظيم تمكن أيضا من السيطرة على ما لا يقل عن 12 تلة بالقرب من البلدة وعلى الطريق الواصل بين خناصر ومدينة حلب».

وأشار إلى أن التنظيم يتمكن بهذا من قطع الطريق للمرة الثانية خلال نحو 4 أشهر، حيث كان التنظيم نفذ هجوماً وسيطر على أجزاء واسعة من الطريق في أواخر شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ولفت إلى أن المعارك العنيفة المستمرة منذ فجر أمس ترافقت مع غارات مكثفة للطائرات الروسية والسورية وقصف عنيف لقوات النظام على مناطق الاشتباك، وتفجير التنظيم لعربة مفخخة على الأقل، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

هذا وتعتبر بلدة خناصر، بريف حلب الجنوبي الشرقي، من أهم مواقع النظام المحيطة بمدينة حلب، وبسيطرة التنظيم عليها، تكون مدينة حلب، بحصار مطبق من المعارضة السورية؛ وتنظيم «الدولة لإسلامية» في آن واحد.

على صعيد أخر، أفاد المرصد بسماع دوي عدة انفجارات في مدينة اللاذقية، ومعلومات مؤكدة أنها ناجمة عن سقوط عدة صواريخ على مناطق في طريق حلب- اللاذقية بأطراف المدينة، ولم ترد معلومات إلى الآن عن وجود خسائر بشرية.

 

  كلمات مفتاحية

حلب قوات سوريا الديمقراطية الدولة الإسلامية الأسد سوريا

‏مقاتلات روسية تقصف «بالخطأ» مواقع حزب الاتحاد الديمقراطي شمالي حلب

نظام «الأسد» يخسر طريق الإمداد الوحيد لقواته إلى حلب

«داود أوغلو» يتهم روسيا مجددا بتنفيذ تطهير عرقي في حلب

برلماني تركي: حلب مدينة سنية ولا يمكن تركها لـ«النظام النصيري»

أكثر من 500 قتيل جراء الغارات الروسية على حلب

قوات «الأسد» تستعيد السيطرة على بلدة خناصر على الطريق بين حلب وحماة

تنظيم «الدولة الإسلامية» يتقدم شمال سوريا

«الدولة الإسلامية» يتقدم في معاركه ضد الجيش السوري في حلب