وزير التجارة السعودي: زمن المتاجرة بالأراضي الصناعية انتهى

الأربعاء 24 فبراير 2016 07:02 ص

قال وزير التجارة والصناعة الدكتور «توفيق الربيعة»، أن الصناعة الوطنية حققت تقدماً ملحوظاً في مستوى الجودة والإنتاج، مبينا أن حجم مبيعات الشركات الصناعية بلغ 627 مليار ريال، وتتجاوز حجم الاستثمارات الصناعية تريليون ريال، فيما تستقطب مليون عامل بينهم أكثر من 200 ألف مواطن.

جاء ذلك خلال رعايته لحفل تكريم عدد من رواد الصناعة ووزراء صناعة سابقين، ومسؤولين حكوميين أسهموا في تطوير الصناعة الوطنية، الذي نظمته اللجنة الصناعية بغرفة الرياض تقديراً لجهودهم في تعزيز صرح الصناعة الوطنية لخدمة التنمية الاقتصادية بالمملكة ودعم الاقتصاد الوطني.

وثمن وزير التجارة دور رواد الصناعة السعودية وقال: «إن إسهاماتهم وضعت الأساس للنهضة الصناعية التي تعيشها المملكة حالياً"، مؤكدا أن الصناعة الوطنية بلغت مستوى مزدهرا»، بحسب صحيفة «الرياض» السعودية.

وأشار إلى أن وزارة التجارة اتخذت العديد من المبادرات والإجراءات التطويرية والتحديثية الهادفة لخدمة الصناعة الوطنية وتحفيز الصناعيين، مبينا أن حجم أراضي المدن الصناعية بالمملكة قفز من 40 مليون متر مربع إلى 182 مليون متر مربع حاليا، كما أن إجراءات ترخيص المصانع تتم الآن خلال 30 يوما.

وأكد «الربيعة»، أن زمن المتاجرة بالأراضي الصناعية قد انتهى وأصبح الآن إما التنفيذ أو السحب، لافتاً إلى أن الوزارة أنشأت 600 مصنع جاهز لخدمة الصناعيين، وقال، إن الفكرة تلقى إقبالاً كبيراً من الصناعيين.

  كلمات مفتاحية

وزير التجارة السعودي السعودية الأراضي الصناعية

السعودية: موظفون حكوميون متورطون في تعديات الأراضي

أمانة جدة: الأراضي المعتدى عليها تباع بمبالغ لا تتجاوز30 ألف ريال للقطعة

«الإسكان» السعودية تنفي إعفاء أي منطقة من رسوم الأراضي البيضاء ‎

وزارة الإسكان السعودية تعفي مناطق من رسوم الأراضي البيضاء

«الإسكان» السعودية تتسلم قريبا 50 مليون متر من الأراضي لإقامة مشروعات جديدة

السعودية.. توجيهات عليا بمنح الوزارات والأجهزة الحكومية احتياجاتها من الأراضي

التقاعد السعودية تعتزم طرح أراضي بمساحة 3.7 ملايين متر للبيع