الجيش اليمني يسيطر على ثلاثة جبال استراتيجية في الجوف بعد معارك مع الحوثيين

الاثنين 29 فبراير 2016 11:02 ص

سيطر الجيش اليمني الوطني على ثلاثة جبال استراتجية في محافظة الجوف اليمنية بعد معارك مع الحوثيين، وفقا لوكالة «الأناضول».

وقال «عبد الله الأشرف»، الناطق الرسمي، باسم المقاومة الشعبية في محافظة الجوف، اليوم الإثنين، إن «الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على ثلاثة جبال استراتيجية في المحافظة بعد معارك مع الحوثيين».

وأوضح أن «عناصر الجيش الوطني والمقاومة سيطروا على جبال السفينة والأبرش وأبو جرف في مديرية خب والشعف  بمحافظة الجوف بعد معارك مع الحوثيين».

وأشار أن «ثلاثة جرحى سقطوا من أفراد الجيش والمقاومة خلال هذه العملية، فيما سقط قتلى وجرحى من الطرف الآخر»، دون ذكر عدد محدد.

وأضاف «أن الاشتباكات مازالت مستمرة بين الطرفين غرب جبال سدباء بمديرية خب والشعف في المحافظة، وأن هناك تقدما للجيش والمقاومة في مديرية المتون».

وبدأ التحالف العربي نهاية مارس/آذار 2015 تنفيذ ضربات جوية ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، دعما لقوات الرئيس الحالي «عبد ربه منصور هادي».

ووسع التحالف عملياته الصيف الماضي لتشمل تقديم دعم ميداني مباشر للقوات الحكومية، ما مكنها من استعادة خمس محافظات جنوبية، في حين لا يزال الحوثيون يسيطرون على مناطق عدة في شمال البلاد ووسطها.

وبحسب أرقام الأمم المتحدة، أدى النزاع في اليمن إلى مقتل أكثر من 6100 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، إضافة إلى ما يناهز 30 ألف جريح.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون الجيش اليمني محافظة الجوف

قوات «هادي» تحرر مناطق في الجوف من الحوثيين تمهيدا لقطع إمدادات السلاح

الجيش اليمني يسيطر على سلسلة جبلية في «نهم» وقتيلان بغارة في صنعاء

الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على معسكر استراتيجي في الجوف

قوات «هادي» تعلن السيطرة على معسكر «فرضة نهم» البوابة الشرقية لصنعاء

‏قوات «هادي» تسيطر على معسكر استراتيجي شرقي صنعاء

صنعاء: عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين بقصف لمقاتلات التحالف

مقتل 20 حوثيا في غارات للتحالف بالجوف اليمنية

«المقاومة الشعبية» في اليمن تعلن السيطرة على 80% من محافظة الجوف

قوات «هادي» تعلن أسر 72 حوثيا في الجوف شمالي اليمن