حرق حافلة تقل بحرينيين في إيران ونشطاء: «الفرس لا يهمهم إلا قوميتهم البائسة»

الاثنين 29 فبراير 2016 06:02 ص

تداول نشطاء مقطع فيديو يظهر اشتعال النيران في حافلة تقل زوارا بحرينيين في إيران من الأمام، وهروب الركاب من أحد النوافذ الجانبية للحافلة، خوفا من أن تدركهم النيران.

ونقلت قناة العربية، الإثنين عن مصادر في الخارجية البحرينية قولها، إن «حافلة تقل زوارا بحرينيين في إيران تتعرض للحرق»، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وأوضح الفيديو محاولة بعض المارة كسر زجاج الحافلة لإنقاذ بقية الركاب من الحافلة، التي تصاعدت منها أعمدة الدخال حتى ملأت سماء المنطقة.

نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» دشنوا وسم «#حرق_حافلة_بحرينية_بإيران»،مذكرين بحادث تسمم سعوديين في أحد فنادق إيران مؤكدين أن إيران تنظر للزوار كعرب لا كشيعي.

حساب «تايقر» قال «عندما شاهدت حرق حافلة زوار من البحرين في إيران لم استغرب لأنه قد تم التسميم سابقا واكثر من مره لزوار سعوديين.. إيران تنظر لك كعربي مو شيعي».

ووجه حساب «فيصل» رسالة لشيعة العرب قال فيها «ياشيعة العرب وصلت الفكره أم لم تصل بعد؟؟  الفرس لايهمهم دين يهمهم قوميتهم البائسة».

أما حساب «العتيبي ناصر» قال «اتمنى من بلدنا الحبيب البحرين تمنع السفر لإيران نهائيا على جميع أهل البحرين».

«أحمد» قال أيضا «متى يستوعبون شيعة العرب أن الفرس لا يرونهم إلا مطايا لتحقيق مصالحهم».

حساب «نور» اعتبر أن كره إيران في الأساس للعرب دون أن يأبهوا كونهم سنة أو شيعة قائلا «كره إيران لا للسنه فقط كرههم لكل من ينتمي لأصول عربيه سوا شيعي أو سني».

أما حساب الصحفي «أمجد طه» فعلق على  الفيديو المتداول قائلا «يا عيال هذا الفيديو لحادثة حرق حافلة ٤٠ طالب في خراسان في إيران قبل ٤ أيام من الآن وليس لزوار من البحرين».

يذكر أن 33 مواطنا سعوديا كانوا قد تسمموا منتصف العام الماضي بمبيدات في أحد فنادق مدينة مشهد، والذي أسفر عن وفاة 4 أطفال منهم، كان «عملا متعمدا».

  كلمات مفتاحية

إيران مشهد البحرين

قضية تسمم السعوديين في «مشهد» الإيرانية تنتقل للمحكمة قريبا

الرياض تستدعي سفير طهران بعد تسمم مواطنين سعوديين في مشهد الإيرانية

اعتقال 5 إيرانيين لمعرفة سبب تسمم 33 سعوديا .. وطهران لا تستبعد «التعمد»!

العلاقات العربية الإيرانية.. عداء حاضر يغذيه تاريخ خلافات ثقيل