الترويج لعودة نجل «صالح» إلى صنعاء لرفع معنويات «الانقلاب»

الثلاثاء 1 مارس 2016 04:03 ص

اعتبر مراقبون للشأن اليمني، إن ترويج الإعلام المقرب من الانقلاب، لعودة العميد «أحمد عبد عبدالله صالح»، قائد الحرس الجمهوري سابقا، إلى صنعاء، محاولة لرفع معنويات «الانقلاب».

وبحسب موقع «يمن برس»، فإن الترويج إلى عودة نجل المخلوع «صالح»، تأتي كمحاولة لرفع الحالة المعنوية المتدهورة لجنوده في الحرس الجمهوري، جراء الهزائم الأخيرة في عدة جبهات.

بدأت وسائل إعلامية التابعة للمخلوع «صالح»، وقيادات في الحرس الجمهوري، دعوة أنصارهم للاحتشاد والتحضير لما أسمته بعودة نجل «صالح»، من الإمارات إلى صنعاء، مشيرة إلى أن هذه العودة جاءت بعد موافقة أبوظبي التي يقيم فيها.

و«أحمد» هو أكبر أولاد «صالح»، وأكثرهم نفوذا وحضورا في المجال العسكري والأمني خلال فترة حكم والده، قاد الحرس الجمهوري لبلاده فترة طويلة، وكان له دور في قمع «ثورة الشباب» التي أدت تداعياتها إلى تنحي والده، قبل أن يقيله الرئيس «عبد ربه منصور هادي» في مارس/آذار 2015 من منصبه كسفير لليمن بالإمارات.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء، منذ انقلاب نفذوه مع قوات موالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، في سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية، والرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء الانقلاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

علي عبدالله صالح نجل صالح الحرس الجمهوري اليمني

«هادي» يعين سفيرا جديدا لليمن في الإمارات خلفا لنجل «صالح»

مسؤولون إماراتيون بينهم «خلفان» يجتمعون سرا بنجل «صالح»

«علي عبدالله صالح» وكرسي جهنم!

مصادر: لجنة أممية تحقق مع نجل المخلوع «صالح» في مقر إقامته بالإمارات

«ابن صالح» حاول عقد صفقة مع الرياض بعد أن أطلعته أبوظبي على تفاصيل «عاصفة الحزم»

للمرة الثالثة.. الإمارات ترفض إخراج نجل «صالح» إلى روسيا أو عمان

دبلوماسي عربي: «صالح» يوسط الإمارات لإخراجه من اليمن مقابل أمواله وسلامته

«صالح» يبلغ الأمريكيين برغبته في الخروج الآمن بالتزامن مع مفاوضات حوثية سعودية