«الإسكان» السعودية تتفق مع ⁧‫الطيران المدني‬⁩ على الاستفادة من الأراضي داخل حدود المطارات

الخميس 3 مارس 2016 08:03 ص

وقع وزير الإسكان السعودي «ماجد الحقيل» اليوم الخميس بالرياض مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني تنص على التعاون المشترك بين كلا الجهتين تحت مسمى طيران وإسكان.

وقدم وزير الإسكان الشكر والتقدير لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني «سليمان الحمدان» على الحرص في تفعيل التعاون وتعزيز الشراكة مع وزارة الإسكان فيما يخدم الوطن والمواطن وعلى العمل الدؤوب لتحديد الترتيبات والاحتياجات اللازمة بما يكفل استمرارية الأعمال والخدمات المقدمة للمستفيدين.

وتأتي مذكرة التعاون انطلاقا من أهمية التعاون المشترك بين الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الإسكان وحرصا على تظافر الجهود وتكاملها في الاستفادة من الإمكانات المتاحة بين الطرفين ضمن التعاون المثمر بما يحقق المصلحة العامة والأهداف المنشودة من خدمة الوطن والمواطنين بهدف تذليل جميع عقبات ومعوقات تنفيذ مشاريع الإسكان في جميع مطارات مناطق المملكة ومحافظاتها عبر تيسير وتسريع إجراءات وأعمال ومهام الطرفين بما يحقق أداء عاليا لمشاريع (إسكان) التي تنفذها وزارة الإسكان لإنجاز منتجات تخدم المواطنين.

ونوه وزير الإسكان أن هذه الاتفاقية المشتركة بين الوزارة والهيئة العامة تأتي استجابة لتوجيهات الملك «سلمان بن عبد العزيز» وولي عهده «محمد بن نايف» وولي ولي العهد «محمد بن سلمان» للجهات الحكومية بالتعاون والتنسيق والعمل المشترك لخدمة المواطنين وتيسير وتسريع الإجراءات كافة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطنين.

من جهته، أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن توقيع مذكرة التعاون يأتي في إطار حرص الهيئة على تضافر الجهود وتكاملها وتذليل جميع العقبات والمعوقات التي تواجه الإسكان في مختلف مناطق المملكة.

وأفاد أن الهيئة ستقوم بتوفير الأراضي المناسبة داخل حدود المطارات لصالح وزارة الإسكان بما يسهم في توفير منتجات ووحدات سكنية تخدم جميع المواطنين.

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

السعودية الإسكان

«الإسكان» السعودية: نملك 100 مليون متر مربع من الأراضي الخام

الإسكان السعودية تبدأ توزيع 100 ألف وحدة لمستحقي الدعم خلال أسبوعين

«الإسكان» السعودية تتسلم قريبا 50 مليون متر من الأراضي لإقامة مشروعات جديدة

«الإسكان السعودية» تهدد بسحب 68 مشروعا بسبب «تدني نسبة الإنجاز»

«الإسكان السعودية»: فرض الرسوم سيعالج الأزمة السكانية خلال 5 أعوام

هيئة الطيران السعودية تبحث إنشاء مناطق حرة بمطارات المملكة

الإسكان السعودية: 75% من الشرائح لا توجد منتجات تناسبهم

إزالة قرية سعودية يثير غضب رواد «تويتر»

السعودية.. منظمة حقوقية تنتقد ترك أهالي قرية «مقنّعة» بلا مأوى

توجيهات سعودية عليا بوقف الدعم لميزانية الطيران المدني