السعودية تنفي فشل 70% من المتقدمين لاختبارات كفايات المعلمين والمعلمات

السبت 5 مارس 2016 10:03 ص

نفى «إبراهيم الرشيد» مدير الاتصال والإعلام والعلاقات في المركز الوطني للتقويم والقياس بالسعودية، ما تم تداوله عن اجتياز 30% فقط ‏ممن أجروا اختبار قياس لكفايات المعلمين والمعلمات.

ونقلت صحيفة «الرياض» عن «الرشيد» قوله في تغريدة على حسابه في «تويتر»: «لا صحة لما يتداول عن أن نسبة الاجتياز في كفايات المعلمين والمعلمات 30% »، مؤكدا أن نسبة الاجتياز مقاربة للسنوات الماضية.

وكانت اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات، عقدت الشهر الماضي، في 24 مقرا للمتقدمين و55 مقرا للمتقدمات، موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة.

ويقيس اختبار كفايات المعلمين والمعلمات، مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشمل عليه من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة.

وتستخدم نتائج الاختبار لأغراض عدة؛ منها عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم، ووزارة الخدمة المدنية، بهدف تحسين مستوى المدخلات والمخرجات في العملية التعليمية.

الجدير بالذكر أن ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا أن نسبة الإخفاق بين المختبرين في كفايات، وصلت إلى ما يقارب 70%.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية المعلمين والمعلمات اختبار قياس الكفايات

ارتفاع طلبات نقل المعلمين والمعلمات إلى إداريين في السعودية

وزير التعليم السعودي يكشف عن سعي الوزارة لخصخصة بعض المدارس

«التعليم السعودية» تقدم خدمة جديدة لحماية رواتب المعلمات من أزواجهن

تأمين طبي شامل لمنسوبي التعليم في السعودية

وزير التعليم السعودي الجديد يعيد «ساعة الاستئذان» إلى المعلمات

66 % من المعلمين السعوديين «محبطون» ويقل حماسهم بعد التدريس

وفاة 17 معلمة بحوادث سير خلال أسبوع في السعودية

السعودية: مدرسة أهلية تصرف مستحقات 19 معلمة بعد حرمان 49 شهرا