إحباط محاولة تهريب 397 قطعة ذهبية بمطار «الملك فهد»

السبت 5 مارس 2016 11:03 ص

أحبطت السلطات السعودية، محاولة تهريب كمية من الذهب المشغول بلغت 397 قطعة، عثر عليها مخبأة تحت ملابس مسافر، بأجزاء متفرقة من جسمه.

ونقلت صحيفة «الرياض»، عن «يوسف الزاكان» مدير عام جمرك مطار الملك فهد الدولي، قوله إنه «أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية للركاب، تم الاشتباه بالمسافر، وإحالته للتفتيش الذاتي ليتضح بأن بحوزته كمية من الذهب مُخبأة تحت ملابس المسافر بعد تثبيتها بشريط لاصق وضاغط طبي في أجزاء متفرقة من جسمه، حيث بلغ مجموع وزن هذه القطع 3.328 كيلوجرام».

وأكد مدير عام جمرك مطار الملك فهد الدولي، أن القصد من تهريب الذهب «المشغول» هو التهرب من الرسوم الجمركية المستحقة، بالإضافة إلى أن نظام مكافحة غسل الأموال ينص في مادته «الرابعة عشرة» على أنه «يجب على كل مسافر سواء كان مغادرا أو قادما إلى المملكة ويحمل برفقته معادن ثمينة بما فيها »الذهب والمجوهرات» أو عملة نقدية تزيد قيمتها على ستين ألف ريال سعودي، الإقرار عنها وتعبئة النموذج الخاص بذلك لدى الجمرك»، مؤكدا أن عدم الإقرار يُعرض حاملها للمساءلة القانونية.

يشار إلى أن جمرك جسر الملك فهد الرابط بين البحرين والمملكة، أحبط مطلع العام الجاري، محاولة تهريب كميات كبيرة من الذهب المشغول، وضعت في إحدى المركبات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مطار الملك فهد تهريب ذهب

إحباط محاولة تهريب «فتاة أجنبية» إلى السعودية عبر جسر الملك فهد

إحباط محاولة تهريب 40 ألف قرص «كبتاغون» إلى السعودية

جمرك جسر «الملك فهد» يحبط محاولة تهريب 3 كيلو من الذهب المشغول

السعودية تحتل المرتبة 17 عالميا والأولى عربيا في احتياطيات الذهب

واردات السعودية من الذهب والفضة تتجاوز مليار ريال في أقل من عام

السعودية.. إحباط تهريب 4 آلاف حبة من عقار محظور للإجهاض

إحباط تهريب مشغولات ذهبية ومليون ريال عبر منفذ البطحاء السعودي

إحباط محاولة تهريب طفل إلى السعودية عبر جسر «الملك فهد»

الصخيبرات.. أول منجم مفتوح للذهب بالسعودية