العراق.. إحباط محاولة إدخال كمية متفجرات كبيرة إلى كربلاء

الأحد 6 مارس 2016 07:03 ص

قال «جاسم الخطابي» رئيس مجلس محافظة كربلاء بالعراق، اليوم الأحد، إنه «تم القبض على شقيق قائد شرطة محافظة الأنبار واثنين من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية أثناء محاولتهم إدخال عجلة مفخخة للمحافظة».

وأضاف «استخبارات كربلاء تمكنت من اعتقال المدعو فلاح رزيج شقيق قائد شرطة الأنبار هادي رزيج مع اثنين من إرهابيي داعش أثناء محاولتهم إدخال عجلة مفخخة إلى محافظة كربلاء»، وفقا لموقع «السومرية نيوز» العراقي.

وأكد أن «كميات كبيرة من المتفجرات تم اخفاؤها بداخل العجلة».

ومنع مجلس محافظة كربلاء، في وقت سابق من العام الماضي، دخول السيارات القادمة إلى المحافظة عبر منفذ الوليد الحدودي وجميع المناطق التي تشهد توترا أمنيا لحماية المحافظة من دخول من وصفهم بـ«الإرهابيين».

وتقع محافظة كربلاء على بعد 100 كلم جنوب العاصمة بغداد، ويوليها الشيعة اهتماما كبيرا ويقصودنها من عدة أماكن وبلدان منها إيران خاصة يوم احتفالهم «شعائر كربلاء».

و«شعائر كربلاء»، هي شعائر حسينية دينية يمارسها الشيعة لاستذكار معركة كربلاء، واستشهاد الإمام «الحسين بن علي بن أبي طالب»، وتنشط ممارسة هذه الشعائر في شهري محرم وصفر حسب التقويم الهجري، في يوم عاشوراء «10 محرم»، ويوم الأربعين «20 صفر»، وهو اليوم الذي استشهد فيه الحسين وحدثت المعركة، واليوم الثاني هو مرور أربعين يوما على استشهاده.

وتشهد المحافظة أثناء الاحتفالات أعمل عنف وتفجيرات وحالات من الشغب بسبب دخول العديد من الأراضي الإيرانية إلى العراق دون تأشيرات.

  كلمات مفتاحية

كربلاء العراق عجلة مفخخة

«السيستاني»: قتال «الدولة الإسلامية» أولى من المشاركة في شعائر «كربلاء»

مئات المتظاهرين العراقيين يقتحمون مبنى حكومي في كربلاء

كربلاء تمنع عبور السيارات الآتية من الأنبار خوفا من تفخيخها

كربلاء تمنع دخول نازحي الأنبار وبابل تمنع مرور المساعدات إليها

«قيادة العمليات في الفرات الأوسط» تحفر «خندقا» لمنع تسلل المسلحين من «الأنبار» إلى «كربلاء»

من بيروت إلى بغداد.. الأمن يستعين بأجهزة رصد «عديمة الجدوى»