اليمن يعلن عن مساع لاستئناف إنتاج النفط في القطاعات الخاضعة لإدارتها

الثلاثاء 8 مارس 2016 02:03 ص

أعلنت الحكومة اليمنية أنها تبذل جهودا لإعادة إنتاج النفط في القطاعات النفطية التي تقع تحت نفوذ السلطات الشرعية.

وبحث وزير النفط في الحكومة الشرعية، سيف محسن الشريف، اليوم الثلاثاء مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تويلر، في الرياض، الخطوات والإجراءات التي من شأنها تذليل الصعوبات التي تعيق استئناف إنتاج النفط في مناطق الإنتاج بالمحافظات التي تخضع لسيطرة الحكومة الشرعية.

وأضاف الوزير اليمني إلى أن اقتصاد بلاده يتعرض لتدمير شامل بسبب ممارسات الانقلابيين، في إشارة إلى الحوثيين الذين نفذوا انقلابا على الرئيس عبد ربه منصور هادي في مارس/ آذار الماضي.

وتم خلال اللقاء مناقشة وضع الشركات النفطية الأمريكية العاملة في اليمن، والتعاون المشترك بين البلدين في قطاع الطاقة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتعهد السفير الأمريكي، من جهته، ببذل كل الجهود الممكنة للوقوف مع السلطات الشرعية في اليمن ومساعدة وزارة النفط بالبلاد في تأدية مهامها للحد من انهيار الاقتصاد اليمني.

وكان وزير النفط اليمني، قد أجرى على صعيد الخطوات المتعلقة باستئناف إنتاج النفط، لقاءات مع الشركات العاملة في اليمن كان آخرها اجتماعه مع شركة توتال و(دي ان.أو ) وجنة هنت و(او. إم. في) وأويل سيرش والشركة اليمنية للغاز المسال في العاصمة الأردنية عمان.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

اليمن النفط

شركة النفط اليمنية تتجه لاستيراد الوقود لتوفير 25 مليون دولار شهريا

الوكالة الدولية للطاقة: أسعار النفط بلغت أدنى حد ممكن لها

أزمة مرتقبة بعد إضراب عمال أكبر شركة نفطية في اليمن

«النقد الدولي» يتعامل مع الحوثيين رغم عدم اعتراف مجلس الأمن بـ«انقلابهم»

الحكومة اليمنية تعلن بيع ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام