«روحاني»: مراقد أهل البيت خط أحمر ولن نسمح بالاعتداء عليها

السبت 12 مارس 2016 03:03 ص

قال الرئيس الإيراني «حسن روحاني»، إن مراقد أهل البيت خط أحمر بالنسبة لبلاده «ولن نسمح للإرهابيين بالاعتداء عليها»، في محاولة لتبرير أسباب تواجد عسكريين إيرانيين في سوريا للقتال إلى جانب النظام السوري.

وأوضح في كلمته اليوم السبت، خلال المؤتمر الوطني الثالث لتكريم من تطلق عليهم إيران «الشهداء»: «لو أراد الإرهابيون الاعتداء على مراقد أهل البيت فإننا لن نسكت على ذلك».

وأضاف: «نشعر بالفخر حينما نرى شبابنا الأعزاء وأسرهم الكريمة ينبرون للدفاع عن الإسلام وأهل بيت الرسالة (سلام الله عليهم) متى ما اقتضى الأمر ذلك».

وأكد الرئيس الايراني في كلمته بأن «هدف الثورة الإسلامية هو ترويج الأخلاق الطيبة الحسنة وتعزيز الوحدة الوطنية والأخوة، داعيا الجميع للعمل من أجل خدمة مصالح البلاد ورفعة الشعب الإيراني».

وقال إن «شهداءنا علمونا سبيل الدين والتضحية والفداء وأن نصون بلدنا وأخلاقنا وديننا وأن نكون إلى جانب القائد ونحفظ وحدتنا وتلاحمنا ونعمل لكي تكون إيران مفعمة بالفخر والعزة في المنطقة والعالم. هذه هي رسالة ووصية الشهداء»، بحسب وكالة «فارس» الإيرانية.

وتابع: «لقد قال لنا الشهداء بأنه لو كان هنالك مسلمون آخرون معرضون للدمار ومراقد أهل البيت في خطر فعلينا الدفاع عنهم والحفاظ عليهم.. لقد قلت منذ بداية الهجوم الذي شنه داعش على مراقد أهل البيت بأن هذه المراقد خط أحمر بالنسبة لنا، ولو أراد الإرهابيون الاعتداء عليها فإننا لن نتحمل ذلك ونتصدى لهم».

وخاطب أسر قتلى إيران في سوريا قائلا: «لقد أثبت شبابكم بأنهم يدافعون عن إيران والإسلام ومراقد أهل البيت أينما كانوا».

وتشارك قوات من «الحرس الثوري» الإيراني في صفوف قوات النظام السوري، في القتال ضد المعارضة السورية، حيث فقدت طهران عددا كبيرا من عناصرها خلال المواجهات، بينهم ضباط كبار في «الحرس الثوري»، وتبرر إيران تواجدها في سوريا بحماية مراقد آل البيت.

ومنذ منتصف مارس/آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 44 عاما من حكم عائلة «الأسد»، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة.

وما تزال المعارك مستمرة حتى اليوم، وخلفت أكثر من 250 ألف قتيل، وتسببت في نزوح نحو 10 ملايين سوري عن مساكنهم داخل البلاد وخارجها، بحسب إحصاءات أممية وحقوقية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران خط أحمر حسن روحاني آل البيت

مقتل قائد عسكري إيراني بـ«الحرس الثوري» في سوريا

مقتل ضابط بـ«الحرس الثوري» الإيراني وعدد من قوات التعبئة بمعارك في سوريا

119 قتيلا في تفجيرات هزت حمص ومنطقة السيدة زينب بريف دمشق

الحوثيون يتطاولون على السيدة «عائشة» بقصيدة مسيئة.. ونشطاء: «سخف ووقاحة»

إيران تؤكد أنها ستتدخل في العراق إذا تعرضت المراقد الشيعية للخطر

«الدولة الإسلامية» يقتل 10 إيرانيين و5 من جنود النظام السوري في معارك بتدمر

قوات بحرية إيرانية تطوعت للذهاب إلى سوريا بدعوى الدفاع عن مراقد أهل البيت