«محمد بن زايد» والعاهل الأردني يبحثان في أبوظبي مكافحة الإرهاب

الاثنين 14 مارس 2016 03:03 ص

استقبل «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأحد في أبوظبي العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني» الذي يقوم بزيارة عمل للدولة.

ورحب «بن زايد» في بداية اللقاء بالعاهل الأردني وبحث معه سبل تعزيز وتطوير العلاقات الوثيقة بين الإمارات والأردن في مختلف المجالات تحقيقا للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا الرئيسية التي تهم البلدين وبحث آخر المستجدات الإقليمية وتعاون البلدين في مكافحة التطرف والعنف والإرهاب وتنظيماته الاجرامية وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد المسؤولان على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والحرص المشترك على تعميقها في شتى المجالات، مشددين على حرص الجانبين على دعم وتوطيد العلاقات الثنائية والوصول بها الى آفاق جديدة من التعاون والعمل المشترك.

وتناول اللقاء التطورات الراهنة في المنطقة حيث جرى التأكيد على أهمية إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف المستجدات والأوضاع الراهنة وضرورة التصدي للتحديات التي تواجه دول المنطقة خصوصا محاربة الإرهاب وتنظيماته في إطار العمل العربي المشترك وبما يعزز الامن والاستقرار لبلدان المنطقة وشعوبها.

وحضر اللقاء «طحنون بن زايد آل نهيان» مستشار الأمن الوطني و«خالد بن محمد بن زايد آل نهيان» رئيس جهاز أمن الدولة و«علي بن حماد الشامسي» نائب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني و«محمد مبارك المزروعي» وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق الركن مهندس «عيسى سيف بن عبلان المزروعي» نائب رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من المسؤولين.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات الأردن مكافحة الإرهاب

فرنسا ستزيد عدد مقاتلاتها في الأردن والإمارات لتعويض غياب «شارل ديغول»

صحيفة: مصر والأردن والإمارات وافقوا على التدخل الروسي في سوريا

منتدى اقتصادي سنوي بين الإمارات والأردن بمشاركة كبار المسؤولين

«محمد بن زايد»: العلاقات بين الإمارات والأردن، تحظى بمتابعة عالية من الشيخ «خليفة»

السفير الإسرائيلي الأسبق بالقاهرة: مصر والسعودية والأردن والإمارات قلقون من بقاء حماس قوية

«محمد بن زايد» يبحث مع ملك البحرين القضايا الإقليمية والدولية

«داعش» يتمدد جنوبا .. حذار من سيناريو «بنقرادن»

«محمد بن زايد» يبحث مع العاهل الأردني العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

العاهل الأردني يلتقي «القبيسي» ويؤكد متانة العلاقات الأردنية الإماراتية