العاهل الأردني يلتقي «القبيسي» ويؤكد متانة العلاقات الأردنية الإماراتية

السبت 7 مايو 2016 04:05 ص

أكدت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة «أمل عبدالله القبيسي»، أن العلاقات الإماراتية الأردنية نموذج يحتذى به، مشيرةً إلى عمق العلاقات التي تجمع الدولتين.

جاء ذلك لدى استقبال عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك «عبدالله الثاني» أمس «أمل القبيسي» والوفد المرافق لها الذي يزور الأردن للمشاركة في أعمال المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات.

وأكد عاهل الأردن خلال اللقاء متانة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والأردن، مشيراً إلى أهمية الدور المناط بالمؤسسات التشريعية في البلدين في تعزيز التنسيق والتشاور والتعاون الثنائي وتبادل الخبرات والزيارات التي من شأنها تحقيق النفع المشترك.

وثمن الملك «عبدالله» ما وصلت إليه دولة الإمارات في مجالات تمكين المرأة، مؤكداً أن الإمارات استطاعت أن تتبوأ مراكز متقدمة في شتى المجالات التي يمكن الاسترشاد بها، ووجه رئيس مجلس النواب الأردني بضرورة أن تكون مجالات التعاون أكبر مع المجلس الوطني الاتحادي، مؤكداً أن الأردن والإمارات تربطهما علاقات أخوة تاريخية.

وتربط الأردن والإمارات علاقات وثيقة جدا، ويدرجوا تحت تحالف واحد بالإضافة إلى مصر.

أشادت «القبيسي» بالعلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والتي تحظى برعاية خاصة من قبل الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان»،والملك «عبدالله الثاني» والتي بدأت منذ عهد الشيخ «زايد بن سلطان آل نهيان»، والملك «حسين بن طلال»، مؤكدة أن هذه العلاقات تعد نموذجاً يحتذى به في العلاقات العربية وفي التضامن الأخوي الصادق والدعم المتبادل.

وكانت عمان قد سجنت العام الماضي نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين «زكي بني ارشيد»، بعد نشره مقالا على صفحته على «فيسبوك»، انتقد فيها الإمارات.

وكان رئيس تحرير موقع «ميدل إيست أي» البريطاني «ديفيد هيرست» كتب مقالا قال فيه إن المرحلة الحالية تمثل ما أسماه «موسما للحرب المفتوحة على الإخوان المسلمين»، أشار فيه إلى ضلوع الإمارات في الحرب المفتوحة على إخوان الأردن.

وقال «هيرست» في المقال نفسه إن تحركات الأردن ضد جماعة الإخوان المسلمين، ترتبط بشكل وثيق بعلاقاته الأمنية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، حسب قوله.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

الأردن الإمارات العاهل الأردني امل القبيسي

«محمد بن زايد» يبحث مع العاهل الأردني العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

«محمد بن زايد» والعاهل الأردني يبحثان في أبوظبي مكافحة الإرهاب

160 سياسيا أردنيا يطالبون حكومة بلادهم بالإفراج عن «بني أرشيد»

إخوان الأردن يواجهون تحديات جديدة .. وبني ارشيد اختار «السجن» عن «الإعتذار» للإمارات

العاهل الأردني يستقبل وزير الخارجية الإمارتي لبحث العلاقات بين البلدين

عن العلاقات الأردنية الخليجية

الأردن يزداد قناعة أن النادي الخليجي لن يساعد مجانا

ولي عهد الأردن بالزي العسكري في الإمارات.. ما القصة؟ (صور)