العاهل الأردني يستقبل وزير الخارجية الإمارتي لبحث العلاقات بين البلدين

الأحد 21 ديسمبر 2014 06:12 ص

استقبل العاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني» في قصر الحسينية بالعاصمة عمّان، اليوم الأحد، الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان» وزير الخارجية الإماراتي، حيث أكد العاهل الأردني خلال اللقاء «اعتزازه بالعلاقات التاريخية والراسخة التي تربط الأردن والإمارات والحرص الدائم على تعميقها وتعزيزها في شتى الميادين».

وأشاد الملك الأردني بجهود اللجنة العليا المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، التي اختتمت أعمالها اليوم في عمّان ومن شأنها أن تسهم في تطوير هذه العلاقات وتعزيزها وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق المشترك في المجالات كافة.

من جهته، أكد الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان» على عمق علاقات الشراكة الإماراتية الأردنية، والحرص المشترك على تفعيلها بما يحقق المصالح المشتركة وإدامة التشاور والتعاون مع الأردن فيما يتعلق بمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب «عبدالله بن زايد» عن تقدير الإمارات للدور الذي يقوم به الأردن والملك «عبدالله الثاني»، على مختلف الصعد وبالتنسيق مع جميع الأطراف المعنية بما يكفل تعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وجرى خلال اللقاء الذي تناول آخر التطورات الراهنة في الشرق الأوسط التأكيد على مواصلة التشاور والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين بما يحقق مصالح شعبيهما وضمن إطار العمل العربي المشترك.

وتم استعراض الجهود المبذولة للتصدي لخطر الفكر المتطرف والتنظيمات الإرهابية على أمن واستقرار المنطقة وشعوبها ما يتطلب زيادة مستويات التعاون والتنسيق بين مختلف الدول والأطراف المعنية في سبيل ذلك.

وقد حضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي «ناصر جودة» وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور «عبدالله ناصر سلطان العامري» سفير الدولة لدى الأردن.

ويأتي هذا اللقاء بينما اعتقلت السلطات الأردنية مؤخرا «زكي بني أرشيد»، القيادة البارز بجماعة الإخوان المسلمين بالأردن، عقب انتقاده قائمة المنظمات الإرهابية التي أصدرتها الإمارات. 

وبدات محكمة عسكرية أردنية الخميس الماضي، محاكمة «زكي بني أرشيد» نائب المراقب العام لـ«الإخوان المسلمين»، بتهمة القيام بأعمال من شأنها تعكير صفو العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، التي وصفها القيادي في وقت سابق بالراعي الأول للإرهاب ردا على إدراجها «الإخوان» ضمن «لائحة التنظيمات الإرهابية» في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الأردن الإمارات

الأردن.. تأجيل محاكمة «بني أرشيد» بعد طعنه على محاكمته عسكريا

نيويورك تايمز: انتقاد أمريكا لا يؤدي للسجن بينما انتقاد الإمارات سجن «بني أرشيد»!

الأردن: لن نسمح بالإساءة للإمارات لأنها قد تضر بقوت شعبنا

هل اقتصر طلب الإمارات على اعتقال «بني أرشيد»؟

«محمد بن زايد»: العلاقات بين الإمارات والأردن، تحظى بمتابعة عالية من الشيخ «خليفة»

العاهل الأردني يدعو لبناء تحالف «عربي-إسلامي» لمحاربة الإرهاب

«محمد بن زايد» يبحث مع العاهل الأردني العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

العاهل الأردني يلتقي «القبيسي» ويؤكد متانة العلاقات الأردنية الإماراتية