انطلاق مناورات «اتحاد 18» الخليجية البحرية في المنامة

الاثنين 14 مارس 2016 04:03 ص

انطلقت في العاصمة البحرينية، المنامة، اليوم الاثنين، المناورات البحرية للتمرين البحري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي «اتحاد 18»، وذلك بعد يومين من اختتام مناورة «رعد الشمال»، في حفر الباطن شمال شرق السعودية.

وذكرت وكالة أنباء البحرين «بنا»، أن التمرين البحري المشترك «اتحاد 18» يعد من أقوى التمارين البحرية، سواء من حيث المستوى أو حجم القوات المشاركة وتقنية معدات القتال.

ويهدف التمرين إلى تبادل الخبرات العسكرية وإثراء الخبرات القيادية القتالية للقوات البحرية المشاركة، وتطويرها لاستيعاب متطلبات العمل العسكري المشترك، وما له من أهمية ودور فاعل في رفع مستوى الكفاءة العسكرية والارتقاء بالجاهزية القتالية، إضافة إلى درجة الاحتراف القائمة بالتمرين.

وأشارت إلى أنه في حد ذاته تجسيد عملي حقيقي للتلاحم والتعاون، والتنسيق العسكري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وكانت آخر مناورة بحرية خليجية حملت اسم «اتحاد 17»، ونظمت في مارس/ آذار 2015، واستمرت 10 أيام.

وتأتي مناورة «اتحاد 18» بعد يومين من انتهاء مناورات عسكرية في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن شمالي السعودية تحت اسم «رعد الشمال» انطلقت يوم 27 فبراير/ شباط الماضي وستستمر حتى 10 مارس/ آذار الجاري، بمشاركة قوات من 20 دولة، إضافةً إلى قوات درع الجزيرة.

ووصفت وكالة الأنباء السعودية «واس»، في بيانٍ سابقٍ، تمرين »رعد الشمال» بأنه أحد أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة، واتساع منطقة المناورات.

  كلمات مفتاحية

البحرين اتحاد 18 مجلس التعاون الخليجي

«الزياني»: لدينا القوة العسكرية القادرة على صد أي اعتداء

البحرية الخليجية تستعد لمناورات «اتحاد 18» في البحرين

انطلاق «رعد الشمال» في السعودية بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية

وفاة ضابط سعودي من القوات المشاركة في «رعد الشمال»

التضامن الإسلامي في «رعد الشمال»

اختتام مناورات إماراتية أمريكية مصرية في البحر الأحمر

حرس الحدود السعودي ينقذ 5 بحارة تعرض قاربهم للغرق