بنك الكويت الوطني يؤكد مشاركته في بيع شهادات استثمار «قناة السويس»

الأحد 21 سبتمبر 2014 10:09 ص

شارك بنك الكويت الوطنى فى جمع التمويل اللازم لحفر قناة السويس الجديدة التي تشرف عليها سلطات الانقلاب في مصر، وذلك عن طريق بيع شهادات استثمار قناة السويس، التي بلغت حصيلتها 64 مليار جنيه تم جمعها خلال 8 أيام، وهو المبلغ المطلوب لتمويل المرحلة الأولى من المشروع.

وحرصت إدارة البنك على أن يكون بنك الكويت الوطنى من البنوك المشاركة فى عملية بيع الشهادات، وذلك بالتعاون مع بنك القاهرة، وتم اتخاذ كل التدابير ووضع نظم العمل الداخلية الخاصة بهذا الإجراء لاستقبال طلبات شراء الشهادات من عملاء البنك، سواء فى فروع مصر أو فروع بنك الكويت الوطني الأخرى داخل دولة الكويت وخارجها.

يذكر أن بنك الكويت الوطنى تأسس عام 1952 كأقدم بنك وطنى وشركة مساهمة فى دولة الكويت ومنطقة الخليج العربى، وهو أكبر مؤسسة مالية فى الكويت وأحد أكبر المصارف العربية.

ويمتلك بنك الكويت الوطنى شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى 170 فرعا حول العالم تغطى أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية مثل لندن ونيويورك وباريس وجنيف وسنغافورة إلى جانب البحرين ولبنان وقطر والأردن والسعودية والإمارات والعراق ومصر وتركيا والصين.

وصدرت شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالجنيه المصرى فى فئات 10 و100 و1000 جنيه بسعر فائدة 12% لمدة 5 سنوات، وسوف يصرف العائد كل 3 أشهر، للشهادات فئة 1000 جنيه، وعائد تراكمى للشهادات فئة 10 و100 جنيه بعد انتهاء مدتها البالغة 5 سنوات، وتصدر للأفراد والمؤسسات المصرية فى مصر، وهى بضمان وزارة المالية المصرية، ومن المقرر أن يصرف العائد من إيرادات هيئة قناة السويس فى السنة الأولى للحفر، ثم بعد ذلك من التدفقات النقدية للهيئة وعائدات المشروعات التى سوف تقام على القناة بعد ذلك.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر السيسي قناة السويس الاستثمار

‏الإمارات تستثمر 20 مليار دولار في مشروع «محور قناة السويس»

الإمارات تتصدر التحالف الفائز بحفر قناة السويس الجديدة

التجاري الكويتي: شطب ديون بـ 500 مليون دينار لتصل الديون المتعثرة إلي أقل من 1%

بنك الكويت الوطني يقود تحالفا مصرفيا لتوفير قرض بمليار دولار لـ«كوفبك»

وهم قناة السويس «الجديدة»

مصر تبدأ مشروع ربط قارتي آسيا وأفريقيا بـ7 أنفاق بتكلفة 4.2 مليار دولار

أرباح البنك التجاري الكويتي تتجاوز 49 مليون دينار فى 2014