«الداخلية» السعودية تحبط محاولتين لتهريب أكثر من 7 ملايين قرص إمفيتامين

الأحد 20 مارس 2016 05:03 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه تم إحباط تهريب أكثر من 7 ملايين قرص إمفيتامين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، إنه «وفي إطار الجهود الوقائية التي تبذلها الجهات الأمنية المختصة لمكافحة تهريب المخدرات إلى المملكة، وبناءً على ما توفر لديها من معلومات، فقد تم بتوفيق الله إحباط محاولتين لتهريب ما مجموعه (7.846.550) قرص إمفيتامين تم إخفاؤها بأسلوب احترافي بمعدات وأجهزة منقولة إلى المملكة في شاحنتين».

وأوضح المتحدث أنه «تم ضبط الشاحنة الأولى بمنطقة تبوك، وبتفتيشها تم ضبط (5.419.750) خمسة ملايين وأربعمائة وتسعة عشر ألفاً وسبعمائة وخمسين قرص إمفيتامين مخبأة في آلة تستخدم في تصنيع السجاد».

وأضاف أنه «بتكثيف التحريات الأمنية عن الشاحنة الثانية تم تحديد موقعها بمدينة الرياض ومداهمة المتورطين في جريمة التهريب خلال عملية تسليم المواد المخدرة لمستقبليها، وبتفتيش الشاحنة تم ضبط (2.426.800) قرص إمفيتامين مخبأة داخل تجاويف مصنعية في آلات غسيل وتغليف تمور، وقد تم القبض على المتورطين في تهريب المواد المخدرة أحدهما يمني الجنسية والآخر يحمل الجنسية التركية، كما تم القبض على مستقبلي المواد المهربة وعددهم (3) ثلاثة سعوديين».

وقبل أيام، كشفت إحصاءات المديرية العامة لمكافحة المخدرات أن السلطات السعودية ضبطت خلال الأشهر الأربعة الماضية، ما يزيد على 26 مليون حبة مخدرة (كبتاجون)، و4.9 مليون حبة خاضعة للرقابة ومحظور تداولها إلا بوصفة طبية، إلى جانب إحباط تهريب 13 طنا من مادة الحشيش المخدرة، بمعدل نحو 10.4 ألف حبة مخدرة و4.4 كيلوجرام حشيش في الساعة الواحدة.

وبحسب رصد سابق، تنوعت أساليب المهربين ومحاولاتهم لإدخال المخدرات إلى المملكة، شملت هذه الأساليب «الطائرات الشراعية» حيث ضبط حرس الحدود خلال عام 2011 طائرة شراعية محملة بنحو 172 كيلوجراما من الحبوب المخدرة، كما يتم تهريب الحبوب المخدرة في مقاعد السيارات أو في مسند الرأس المثبت على المقعد، أو عن طريق خزان الوقود، وكلها يحبطها رجال الجمارك.

كما تنوعت الأساليب لتشهد محاولات إدخالها في حاملات مصاحف خشبية توضع في المساجد كتب عليها عبارة »القرآن الكريم»، إضافة إلى حشوها في «الخبز» و«المعجنات» و«الفواكه» و«المكسرات»، و«أكياس القهوة» و«علب الحلوى» أو عن طريق استغلال «النساء» في التهريب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية إحباط تهريب

إحباط تهريب 30 مليون حبة مخدرة إلى السعودية خلال 4 شهور

إحباط محاولة تهريب أكثر من 40 ألف حبة «ترامادول» عبر مطار المدينة المنورة

إحباط محاولة تهريب 40 ألف قرص «كبتاغون» إلى السعودية

«الداخلية السعودية»: إحباط تهريب 2.6 مليون قرص إمفيتامين عبر قطر

إحباط محاولة تهريب 136 ألف قرص «إمفيتامين» إلى السعودية

«الداخلية» السعودية توجه إمارات المناطق بالتصدي لتجاوزات الجهات الحكومية

السعودية: ضبط 953 مهربا و41 مليون قرص مخدر خلال 4 أشهر

إحباط تهريب 100 طلقة و200 لفافة قات بجازان