مقتل قائد «جبهة النصرة» في اشتباكات مع «الدولة الإسلامية» بريف درعا

الاثنين 21 مارس 2016 03:03 ص

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل القائد العسكري لجبهة النصرة في الجنوب، خلال اشتباكات مع لواء «شهداء اليرموك» المبايع لتنظيم «الدولة الإسلامية» بريف درعا الغربي.

وقال المرصد في بيان الإثنين، إن لواء شهداء اليرموك تمكن من السيطرة على بلدة تسيل، إثر هجوم شنه صباح اليوم، قتل فيه أيضاً ثلاثة مقاتلين من الفصائل الإسلامية بالإضافة لمقتل عنصر من اللواء.

وأشار المرصد إلى أن ريف درعا شهد خلال الأيام السابقة اشتباكات عنيفة بين الفصائل وجبهة النصرة من طرف، وفصائل مقربة من تنظيم «الدولة الإسلامية» من طرف آخر.

يذكر أن القائد العسكري للنصرة تعرض في وقت سابق من أواخر الشهر الماضي فبراير/شباط لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين في منطقة تواجده بريف درعا.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد نشر أمس أن  16 شخصا- مواطن و3 مسلحين يرجح أنهم موالون لتنظيم «الدولة الإسلامية» و12 مقاتلا في الفصائل المقاتلة والإسلامية بينهم 7 أعدمهم المسلحون الموالون لتنظيم «الدولة الإسلامية» رميا بالرصاص-، استشهدوا وقتلوا خلال اشتباكات بين فصائل إسلامية ومقاتلة من طرف، ومسلحين موالون للتنظيم من طرف آخر في بلدة طفس».

 كما كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد نشر في الـ 18 من الشهر الجاري أن 12 شخص بينهم طفل وقائد مجموعة مقربة من تنظيم «الدولة الإسلامية» قتلوا جراء توتر شهدته مدينة إنخل على إثر اشتباكات بين فرقة الحمزة ولواء مقرب من تنظيم «الدولة الإسلامية» في المدينة.

  كلمات مفتاحية

المرصد السوري الدولة الإسلامية داعش جبهة النصرة درعا سوريا

«جبهة النصرة»: سنشن هجوما في سوريا خلال 48 ساعة

«جبهة النصرة» تسيطر على تلال استراتيجية في ريف حلب الجنوبي

«المرصد السوري»: 135 قتيلا في مناطق وقف الأعمال العدائية خلال الأسبوع الأول

«جبهة النصرة» ترفض الهدنة وتحذر من مكر أمريكا و«النصيرية»

نقل 212 بـ«جبهة النصرة» من درعا إلى إدلب مقابل الإفراج عن ضباط إيرانيين

«جبهة النصرة» تسيطر على تلة إستراتيجية بريف حلب.. وقتيلان من «حزب الله»

مقتل «أبو فراس السوري» الناطق باسم «النصرة» في قصف مجهول المصدر

درعا في ظل حلب