الإمارات.. الاتحاد للطيران تعتزم توفير 4 رحلات أسبوعية إلى مطار صبيحة التركي

الخميس 24 مارس 2016 08:03 ص

قالت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية (حكومية)، اليوم الخميس، إنها ستقوم بتوسيع خدماتها إلى مدينة إسطنبول خلال عام 2016 من خلال توفير أربع رحلات أسبوعية إلى مطار صبيحة قوكِتشن.

وأضافت الشركة المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، في بيان إن الخدمة الجديدة ستبدأ في الأول من يوليو/ تموز المقبل، وهو ما يوفر إمكانية الوصول لأكثر من 30 سوق ربط في الاتجاهين وأكثر من 240 خدمة ربط أسبوعية حول العالم.

وبحسب البيان، تشغل الاتحاد للطيران حاليا خدمة رحلات يومية إلى مطار أتاتورك في إسطنبول ولكن الطلب في السوق خلق فرصة لتوفير قدرة استيعابية إضافية إلى مطار صبيحة.

ويقع مطار «صبيحة» الدولي، في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول، ويتيح إنجاز إجراءات السفر والجوازات بسرعة، كما يتمتع المطار بموقع مركزي يتيح الوصول بصورة أسهل إلى مراكز التسوق والمنطقة المالية الجديدة والمنتجعات القريبة.

وأفاد «جيمس هوجن»، الرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، «تعتبر إسطنبول سوقاً هامةَ للغاية في شبكتنا العالمية ونخطط إلى خدمة مطاري المدينة لدعم خطط التوسع الأكبر الخاصة بنا.. ورأينا عدداً متزايداً من الضيوف يسافرون بين الإمارات وتركيا ونرغب في استمرار ونمو هذا التوجه خلال عام 2016».

وأضاف «هوجن» في البيان: «يعتبر توقيت الخدمة جاذباً المسافرين المحليين بين أبوظبي وإسطنبول، وفي الوقت ذاته تمكين الربط السلس إلى الأسواق في دول مجلس التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية وشمال أسيا وجنوب آسيا وأستراليا».

وأطلقت الاتحاد للطيران خدماتها من مركز التشغيل الرئيس في أبوظبي إلى إسطنبول، أكبر المدن التركية في يونيو/ حزيران 2009.

  كلمات مفتاحية

الاتحاد للطيران الإمارات تركيا مطار صبيحة مطار أتاتورك العلاقات الإماراتية التركية

السياح العرب يسدون فراغ الروس في بورصا مقصد السياحة الشتوية بتركيا

نمو السياحة الخليجية في تركيا 40% خلال 2015

التبادل التجاري بين «جافزا» الإماراتية وتركيا يرتفع إلى 942 مليون دولار

وزير الاقتصاد التركي يتوقع تسارع النمو في الربع الثاني

مشاريع البنية التحتية في تركيا تقدر بأكثر من 350 مليار دولار

«الاتحاد للطيران» الإماراتية تعتزم تخفيض أعداد موظفيها