دول الخليج تبحث توحيد إجراءات القبول والمساواة بجامعاتها

الجمعة 25 مارس 2016 08:03 ص

عقد عمداء القبول والتسجيل بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا استثنائيا مؤخرا، لوضع الآليات ورفع التوصيات المتعلقة بقرار مساواة أبناء دول مجلس التعاون الخليجي في القبول بجامعات دول المجلس.

وقال أمين لجنة عمداء القبول والتسجيل بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور «وصل الله السواط»، في تصريحات لصحيفة «الرياض»، إن هذا الاجتماع استثنائي وتم عقده بمقر الأمانة العامة بالرياض.

وأضاف: «الاجتماع هدفه وضع الآليات التي تكفل الإسراع في تنفيذ القرار الخاص بالمساواة التامة في قبول مواطني دول المجلس في مجال التعليم العالي».

وأوضح أن المجتمعين وضعوا عددا من الآليات والتوصيات التي تكفل سرعة تطبيق القرار انطلاقا من رؤية العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك وضرورة مضاعفة الجهود للارتقاء بأداء أجهزة المجلس لتحقيق ما تتطلع اليه شعوب المنطقة.

يشار إلى أن جامعات دول الخليج العربي، ويمكن القول الجامعات العربية بشكل عام لا تدخل غالبا في التصنيفات العالمية لأفضل الجامعات حول العالم، وإذا دخلت تكون في مراكز متأخرة جدا.

  كلمات مفتاحية

الجامعات التعاون الخليجي توحيد إجراءات القبول

السعودية توقف الابتعاث للجامعات العربية «لتدني مخرجاتها التعليمية»

الجامعات السعودية تنفق ملايين الدولارات لـ”تشتري“ ترتيبها الأكاديمي!

8 جامعات فقط من أصل 34 يتم اعتمادها أكاديميا في السعودية

6 آلاف طالب كويتي بلا مقاعد فى الجامعات

غياب خليجي عن قائمة أفضل 500 جامعة حول العالم باستثناء 4 جامعات سعودية!

مطالبات باستراتيجية موحدة ضد الهجمات الإعلامية المعادية لدول الخليج

بدء الربط الإلكتروني لمراكز الإحصاء الخليجية

مشروع تبادل المعلومات الائتمانية أمام قادة الخليج لاعتماده.. والتطبيق خلال 2017