بالصور.. رجل أعمال سعودي يستعرض سياراته الذهبية بشوارع لندن

الأربعاء 30 مارس 2016 05:03 ص

أستعرض أحد رجال الأعمال السعوديين، أسطوله من السيارات الذهبية، التي تزيد تكلفتها على المليون جنيه إسترليني (مليون ونصف دولار تقريبا)، في شوارع لندن، ليكون «أكبر السياح المستعرضين» هناك.

وبحسب صحيفة «الديلي ميل» البريطانية، فإن السائح بدأ يتجول بسياراته نهاية الأسبوع الماضي في أكبر وأشهر شوارع لندن.

ويضم أسطول الملياردير السعودي أربع سيارات توصف بـ«الخارقة»، وهي سيارة مرسيدس من طراز G63 ذات ست عجلات (تكلفتها نصف مليون دولار تقريبا)، وبينتلي من طراز «Flying Spur» (تكلفتها 315 ألف دولار تقريبا)، وسيارة رولز رايس النادرة من طراز «فانتوم كوب» (تكلفتها نصف مليون دولار)، وسيارة لمبرجيني، من طراز «أفينتيدور» (تكلفتها نصف مليون دولار تقريبا)، مطلية بالكامل بالذهب.

وشوهدت السيارات خارج فندق «ماندريان أورينتال» ذي الخمس نجوم، قرب «هايد بارك» الشهير في لندن، قبل أن تتحرك عبر منطقة كينسنجتون، ومنها إلى «قصر كادوجان»، حيث يقدر سعر المنزل بسبعة ملايين دولار تقريبا.

ولا تعرف تكلفة طلي السيارة بالذهب، لكن تقريرا سابقا في المنطقة أشار إلى أنها تكلف ستة آلاف دولار تقريبا لكل سيارة، بحسب «الديلي ميل».

يذكر أن صحيفة «صانداي تلغراف» كانت قد ذكرت منتصف العام الماضي أن مسؤولي بلدية كنزينغتون وتشيلسي يزمعون إصدار تشريع يعتبر الدعس على دواسة البنزين في أي سيارة متوقفة، و«التفحيط» بها، ورفع صوت جهاز الموسيقى في السيارة «جريمة جنائية» وليس مجرد مخالفة.

التشريع المرتقب يشمل توجيه تهمة ارتكاب «مخالفة غير قانونية» إلى السائق في حال ترك محرك السيارة عاملا أثناء توقفها، وكذلك إذا استخدم البوق، وفق الصحيفة.

وخلال السنوات الأخيرة، أصبح مشهدا مألوفا في منطقة نايسبريدج، خصوصاً أمام وفي محيط متجر هارودز، أن ترى سيارات الخليجيين الفارهة، بعضها مغطى بالكريستال أو الذهب، ولا يقل ثمن أي منها عن مليون جنيه إسترليني.

وفى مقالة له نشرتها صحيفة الحياة اللندنية في وقت سابق، انتقد الكاتب السعودي «ممدوح المهيني» سيارات الخليجيين فى لندن و باريس وقال فيها  إن «هذه الصورة من البذخ المفرط الملفتة في السنوات الأخيرة أصبحت مخجلة لصورتنا العامة. أحيانا تصل المسألة لدرجة استفزازية يعبر عنها الخبر الذي يقول إن أحد هؤلاء قام بشراء سيارة مصنوعة من الفخار بالكامل وكلفته ما يقارن مليوني يورو. وبالرغم من هذا المبلغ الضخم فإن السيارة قابلة للتحطم مع أبسط خدش».

فيما قالت «بي بي سي»، في تقرير لها، إن «بعض مشاهد الغنى الفاحش التي يجلبها بعض السياح الخليجيين لأرقى الأحياء في لندن تصبح مثيرة حتى لسكان لندن المعتادين على مثل هذه المظاهر، حيث وتجوب عشرات السيارات الفاخرة والنادرة شوارع أحياء نايتسبريدج وكانسيكتنغ شحنت خصيصاً من الإمارات والكويت وقطر والسعودية لفترة الصيف فقط، لكن حضور هذه الشريحة من الأغنياء توفر فرصاً ذهبية للمحلات التجارية في لندن في وقت تعاني فيه بريطانيا من أسوأ ركود اقتصادي منذ عقود».

 

  كلمات مفتاحية

السعودية لندن سيارات فارهة استعراض السيارات السياح الخليجيين

بغرامات وتهم جنائية .. لندن تواجه موضة السيارات الخليجية «الفارهة»

تراجع نسبة السياحة الخليجية في لندن بنحو 20%

تكلفة شحن السيارات الخليجية لبريطانيا تتجاوز 33 ألف دولار للسيارة!

سيارات السياح السعوديين الفارهة تغزو شوارع بريطانيا