3 ملايين سعودي مستفيدين من التأمين الصحي من بين 11 مليون مؤمن

الجمعة 1 أبريل 2016 09:04 ص

أوضح أمين عام مجلس الضمان الصحي التعاوني «محمد سليمان الحسين» على هامش مشاركته في منتدى الأحساء للاستثمار أن الحصة السوقية لنشاط التأمين الصحي في المملكة بلغت 52% من إجمالي قطاع التأمين، فيما وصل مجمل عدد المؤمن لهم 10777681 شخصا، من بينهم 3187084 سعوديا مؤمنا له.

وأضاف «الحسين» أن إجمالي أقساط التأمين بلغت 18169 مليون ريال، في الوقت الذي سجلت فيه المطالبات الصحية المدفوعة 12795 مليون ريال.

بحسب صحيفة «عكاظ» السعودية، فقد أشار «حسين» إلى أن مجلس الضمان الصحي التعاوني يؤكد على وجود حاجة ملحة لزيادة الطاقة الاستيعابية على كافة فئات تقديم الخدمة الطبية كالمستشفيات والعيادات، ومراكز جراحة اليوم الواحد، والصيدليات، والمختبرات، ويرى أنها استثمارات مجدية باعتبار تنامي الطلب على هذه الخدمات وهذه المرافق سواء لشرائح التأمين الصحي الحالية أو المستقبلية وعدم مقابلة ذلك بعرض مكافئ له.

من جانبه أوضح مدير عام مصنع الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية الدكتور «مراد محمد السقاف» أن «سبيماكو» تحتل المرتبة الأولى في حجم المبيعات وبنسبة نمو 12.1%، وتشكل 8.8% من إجمالي حجم السوق الخاصة، مبينا أن إجمالي حجم سوق الدواء يبلغ 14 مليار ريال ويشهد نموا سنويا بمعدل 8.2%.

  كلمات مفتاحية

السعودية التأمين الصحي

السعودية تلزم الأجانب المقيمين بالتأمين الصحي لجميع أفراد الأسرة

خوجة: التأمين الصحي للسعوديين سيطبق في القريب العاجل

شركات أمريكية وصلت السعودية لعرض خدماتها في تطوير القطاع الصحي

الشورى السعودي يناقش ملف التأمين الطبي.. قريبا

صحف السعودية تبرز أجواء عيد الفطر بالمملكة وارتفاع احتياطيات النفط

وثيقة تأمين صحي موحدة للقطاع الخاص بالسعودية تشمل الموظفين وأسرهم

«الصحة السعودية» تعيد مشروع «بلسم» للتأمين على المواطنين

حوافز الموظفين المتميزين وبرامج التوطين الجديدة أبرز اهتمامات صحف السعودية