شركات أمريكية وصلت السعودية لعرض خدماتها في تطوير القطاع الصحي

الأحد 24 أبريل 2016 06:04 ص

وصل وفد من الشركات الأمريكية المتخصصة في مجال الخدمات الصحية إلى العاصمة السعودية الرياض، أمس السبت،  من أجل عرض الخدمات والتقنيات التي يمكن أن يقدمها لتطوير القطاع الصحي في المملكة.  

ونقلت صحيفة «الاقتصادية» السعودية الخاصة عن مصدر في السفارة الأمريكية في الرياض، لم تكشف عن هويته، إن وفد الشركات  الأمريكية جاء بدعم من إدارة التجارة الدولية في وزارة التجارة الأمريكية.

 وأضاف أن الوفد سيعرض خدماته خلال لقاءات يجريها مع مسؤولين ومختصين عن القطاع الصحي في المملكة سواء الحكومي أو الخاص، لافتا إلى هذه اللقاءات ستتم في الرياض اليوم الأحد وغدا الإثنين،وفي مدينة جدة (غربي المملكة) يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وأوضح أن الوفد سيطرح خلال هذه اللقاءات تقارير وأوراق عمل مختلفة حول إدخال التقنية في المستشفيات والمراكز الصحية.

بينما قالت مصادر مقربة من الوفد الأمريكي أنه الأخير سيجري دراسات مستفيضة عن أحوال سوق الرعاية الصحية السعودية، وفرص الأعمال المتاحة لهم.

كما سيدخل الوفد، حسب المصادر ذاتها، التي لك تكشف صحيفة «الاقتصادية» عن هويتها، في مفاوضات مع الجهات الرسمية في القطاع الصحي السعودي؛ من أجل الخروج بصيغ موحدة لتنفيذ الخطط المطروحة لدخول الجانب الأمريكي للقطاع الصحي، وتقديم خدمات نوعية لنظيره السعودي.

وبينت المصادر أن وفد الشركات الأمريكية ذاته سيجري زيارة، أيضا، إلى الكويت، لغرض خدماته على القطاع الصحي هناك، سواء الحكومي او الخاص، دون أن تقدم تفاصيل بشأن مواعيد الزيارة, ولا جدول أعمالها.

وأرجعت المصادر تركيز الجانب الأمريكي على القطاع الصحي السعودي والكويتي، إلى النمو السكاني في هذين البلدين، وزيادة أنواع الأمراض المزمنة التي تتطلب خدمات صحية ذات مستوى عالٍ وتقني، فضلا عن احتياجهما إلى تغيير وتجديد السياسية الصحية وإصلاحها وتفعيلها وتحسين الإنتاجية.

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا القطاع الصحي تطوير جدة الرياض الكويت

3 ملايين سعودي مستفيدين من التأمين الصحي من بين 11 مليون مؤمن

18 شركة أمريكية متخصصة في القطاع الصحي تدخل السعودية أبريل المقبل

«الوطنية لحقوق الإنسان» بالسعودية: خدمات القطاع الصحي لا تعكس اهتمام القيادة

السعودية تلزم الأجانب المقيمين بالتأمين الصحي لجميع أفراد الأسرة

برلمانيون سعوديون ينتقدون الخدمات الصحية في مستشفيات المملكة

المنتدى السعودي الأمريكي: نقص الكفاءات يعوق تطوير القطاع الصحي

المنتدى السعودي الأمريكي يدعو لتخفيف فاتورة العلاج على نفقة الدولة

19 شركة أمريكية تبحث الاستثمار في الخدمات الصحية بجدة

462 شركة أمريكية عاملة بالسعودية برأسمال 15.1 مليار دولار