«المخلافي» زعيم المقاومة في تعز يلتقي قائد العمليات الخاصة السعودية بالرياض

الاثنين 4 أبريل 2016 05:04 ص

كشف نشطاء يمنيون، أن اللواء الركن الأمير «فهد بن تركي بن عبدالعزيز»، قائد العمليات الخاصة بالمملكة العربية السعودية، التقى اليوم الإثنين، بقائد مقاومة محافظة تعز اليمنية (وسط)، الشيخ «حمود المخلافي»، في مكتب الأول بقيادة القوات البرية بالرياض.

ونقلت تقارير صحفية يمنية، عن مصدر رفيع في المقاومة الشعبية، قوله إن الأمير السعودي «استمع من المخلافي لشرح مفصل عن أوضاع المقاومة الشعبية وتضحياتها الجسيمة والإنجازات الكبيرة على الأرض في جبهة تعز والتحديات الماثلة».

ووفق التقارير ذاتها، نقل «المخلافي»، للقيادي العسكري السعودي البارز، شكر المقاومة الشعبية والجيش الوطني في تعز للتحالف العربي، بقيادة السعودية، على الإسناد الفعال للمقاومة الشعبية والجيش الوطني في تعز ومختلف المحافظات التي أبتليت بعبث وهمجية وتدمير مليشيات الحوثيين والمخلوع «علي عبد الله صالح» المتمردة.

من جانبه أشاد قائد العمليات الخاصة السعودية، بصمود وبسالة المقاومة والجيش في تعز وغيرها من المحافظات لرفض الانقلاب وحماية الشرعية في اليمن.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمئات اليمنيين وهم يقومون بحمل القائد «المخلافي» على أكتافهم عقب وصوله الرياض أمس، تعبيرا عن حفاوتهم وافتخارهم به كقائد كان يتقدم خطوط النار في معارك المقاومة الشعبية .

وفي وقت سابق اليوم، كشف وزير الخارجية السعودي، «عادل الجبير»، عن وجود وفد حوثي في الرياض، لإيجاد مخرج للأزمة في اليمن، مشيرا إلى أن المفاوضات أحرزت تقدما.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، مع نظيره النيوزيلاندي «مواري ماكلي»، في الرياض، أن «المباحثات مع الوفد الحوثي مستمرة لتهدئة الوضع في اليمن لتقريب وجهات النظر».

وبين أن «السعودية ستواصل جهودها لإعادة الاستقرار في اليمن، ونتوقع لقاء يمنيا في الكويت».

فيما قال الفريق «علي محسن الأحمر» نائب الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، اليوم الإثنين، إن اليمن لن ينسى التضحيات الخليجية ودور التحالف العربي بقيادة السعودية من أجله.

وفي بيان له هو الأول منذ توليه المنصب الجديد، أمس الأحد، أضاف أن «أمامنا الكثير لإنقاذ وطننا وتجاوز الماضي والانتقال إلى مستقبل يحمي ويحافظ على حقوق كل أبناء اليمن».

وأكد في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على بناء اليمن الاتحادي وتحقيق شراكة تحقق عدالة يقبلها كل اليمنيين وتتجاوز الكثير من المظالم التي يعاني منها المجتمع اليمني وبالذات القضية الجنوبية التي تعد أهم القضايا ومحط اهتمام مختلف القوى اليمنية.

 وقال: «يمر اليمن اليوم بمرحلة خطيرة وتحولات هامة، وولادة اليمن الجديد أصبحت حتمية، فهذه التضحيات الخليجية والعربية واليمنية الكبرى لن تذهب سدى النسيان، خصوصاً وأنها شكلت الأساس المتين لاستعادة الدولة اليمنية وتحريرها من حرب الانقلابيين ولا زال أمامنا الكثير لإنقاذ وطننا وتجاوز الماضي والانتقال إلى مستقبل يحمي ويحافظ على حقوق كل أبناء اليمن، كمقدمة لا بد منها لبناء اليمن الاتحادي وتحقيق شراكة تحقق عدالة يقبلها كل اليمنيين وتتجاوز الكثير من المظالم التي يعاني منها المجتمع اليمني وبالذات القضية الجنوبية التي تعد أهم القضايا ومحط اهتمام مختلف القوى اليمنية».

 

  كلمات مفتاحية

المقاومة تعز السعودية الرياض حمود المخلافي

«الأحمر»: لن ننسى دور التحالف والتضحيات الخليجية بقيادة السعودية من أجل اليمن

«الجبير»: المفاوضات مع الوفد الحوثي في الرياض تتقدم

«ولد الشيخ»: خبراء دوليون إلى الرياض وصنعاء والكويت تمهيدا لمفاوضات اليمن

«هادي»: الدولة صارت تقترب من العودة والوطن أصبح أكثر أمنا

ملامح الاتفاق المرتقب بين السعودية والحوثيين في اليمن

«المخلافي»: هناك تشويه للدور السعودي في اليمن

«المخلافي»: لا تقدم في مشاورات الكويت ولا نية لدينا للانسحاب

مقتل وأسر العشرات من ميليشيا الانقلاب في اشتباكات مع المقاومة باليمن

«المخلافي»: مشاورات الكويت تدور حول انسحاب المليشيا وتسليم السلاح