رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي: استضافة قطر لمونديال 2022 أمر مفروغ منه

الخميس 25 سبتمبر 2014 11:09 ص

أكد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أن استضافة قطر للمونديال أمر مفروغ منه، وأكد علي قدرة الدوحة فى كسب رهان الأولمبياد مستقبلا.

قال الشيخ «أحمد الفهد» رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أن «قطر تجاوزت الآن عملية استضافة مونديال 2022، فإقامته في قطر أمر مفروغ منه»، جاء ذلك خلال حفل استقبال أقامته اللجنة الأولمبية القطرية للبعثات المشاركة في «أسياد أينشيون» بكوريا الجنوبية.

وتابع «الفهد»: «أؤكد على قدرة الدوحة في كسب رهان الأولمبياد مستقبلا بتصميم وإرادة قيادتها الواعية التي تدعم الحركة الرياضية بقوة»، مشيدا بـ«النقلة النوعية للألعاب الآسيوية منذ أن نظمت قطر أسياد الدوحة فى 2006».

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الأسبوع الماضي أن «غارسيا» الذي يترأس فريق التحقيق في كيفية منح بطولتي كأس العالم إلى روسيا عام 2018 وإلى قطر عام 2022 قد سلم تقريره إلى غرفة التحكيم في لجنة الانضباط التابعة للفيفا. ولم يكشف الاتحاد الدولي مضمون التقرير أو حتى العناوين العامة له.

ومن المقرر أن تدرس غرفة التحكيم التقرير، وهي مخولة اتخاذ اجراءات تأديبية وعقوبات فورية، لكن لم يعلن الفيفا عن اي موعد لإعلان القرار النهائي لهذه الغرفة.

وكانت إقامة المونديال في الصيف وسط حرارة مرتفعة في شهري يونيو/حزيران أو يوليو/تموز قددفع «فيفا» إلى التفكير بإقامتها في فصل الشتاء وقد أكد مدير الاتصالات والتسويق «ناصر الخاطر» في هذا الصدد «سواء تقرر إقامة كأس العالم في الصيف أو في الشتاء فنحن جاهزون».

وتشير جميع الدلائل إلى أن مونديال قطر سيقام في فصل الشتاء وهي الفكرة التي تقدم بها رئيس الاتحاد الأوروبي «ميشال بلاتيني» منذ أن نالت قطر شرف تنظيم المونديال.

وسيكون مونديال 2022 أحد أبرز النقاط في اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا حيث سيتقدم أمين عام فيفا «جيروم فالكه» بتقرير حول استعدادات قطر لتنظيم كأس العالم، بالإضافة إلى الاطلاع على تقرير رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم الشيخ «سلمان بن ابراهيم»، رئيس لجنة العمل المخولة وضع برنامج المباريات الدولية للفترة ما بين 2018 و2024.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر

قطر تقول إن السؤال هو «متى» وليس «هل» ستنظم كأس العالم؟

فيفا يؤجل تقريره بشأن مونديالي 2018 و2022 إلى سبتمبر القادم

ننشر مقال الشيخ حمد بن خليفة لنيوزويك: لماذا تستحق قطر استضافة كأس العالم

مالك «صنداي تايمز» وراء شائعات «مونديال قطر» لتحقيق مصالح تجارية

الدوحة تتأهل لنهائيات عجائب العالم السبع

وزراء إعلام التعاون الخليجي: تنظيم قطر للمونديال إنجاز للجميع

«فايدرة الماجد» تشعر بالخوف بعد تشكيكها في أحقية قطر بمونديال 2022

قطر تثق في تنظيم كأس عالم «لا يُنسى» وتعد المشجعين بتجربة جديدة

100 مليون دولار قيمة العقد بين «هيونداي جلافيس» و«قطر للمواد الأولية»

اللجنة الأولمبية الدولية تعلق النشاط الرياضي في الكويت

مسؤول قطري: نطبق بجدية معايير رعاية العمال في كافة مواقع مشاريع كأس العالم

تواصل سيطرة الأبناء.. انتخاب الكويتي طلال الفهد رئيسا للمجلس الأولمبي الآسيوي