إصابة أمير سعودي أثناء اشتباكات مع الحوثيين (صورة)

الأربعاء 6 أبريل 2016 08:04 ص

أصيب العسكري الأمير «متعب بن محمد آل سعود»، من القوات البرية الملكية السعودية، الإثنين 4 أبريل/نيسان، أثناء التصدي لمحاولة تسلل بعض الحوثيين للحدود السعودية اليمنية.

وذكرت مصادر سعودية في حساباتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الأمير متعب قد أصيب في عينه إثر اشتباكات مع الحوثيين في أثناء محاولتهم التسلل إلى مركز الربوعة الحدودي التابع لظهران الجنوب بمنطقة عسير.

وأضافت المصادر، أنه تم إلقاء قنبلة يدوية على عربة عسكرية كان يوجد بها الأمير وعدد من الجنود الذين أصيبوا إصابات طفيفة.

وكانت قناة الإخبارية السعودية ذكرت في حسابها على «تويتر» أن القوات السعودية تمكنت من قتل نحو 100 مسلح من مليشيات الحوثي في محاولة تسلل قاموا بها الى منطقة الربوعة.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015 يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، ضمن عملية أسماها «عاصفة الحزم» استجابة لطلب الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» بالتدخل عسكريًا لـ«حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية»، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/نيسان بعملية أخرى أطلق عليها اسم «إعادة الأمل»، قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

ودخلت عملية «عاصفة الحزم»، عامها الثاني، في وقت أعلنت فيه الأمم المتحدة جولة مفاوضات سلام بين الأطراف اليمنية في 18 أبريل/ نيسان الجاري بالكويت.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمير سعودي الحوثيين التحالف العربي اليمن

مصادر: اتفاق قريب مع الحوثيين في الرياض لحل الأزمة اليمنية يستبعد «صالح»

مقتل 100 من الميليشيات الحوثية في غارات للتحالف على الحدود اليمنية

«مجتهد»: الحوثيون تمكنوا من أسر ضباط سعوديين بعد انهيار الهدنة

التحالف العربي يقصف معسكرا للحوثيين وسط اليمن

«مجتهد» يتهم الإمارات بتسليح الحوثيين بمدرعات «أوشكوش»