عضو بـ«الشورى السعودي» يطالب بتدريب الوزراء على التواصل مع الجمهور

الثلاثاء 12 أبريل 2016 10:04 ص

قال العضو في مجلس الشورى السعودي «سعيد الشيخ» إن بعض القياديين لم يحسنوا التواصل مع الجمهور سواء المحلي أم الدولي، وعلى رغم حساسية مناصبهم إلا أن كثيرا من تصريحاتهم تدعو للتندر.

وحمل «الشيخ» معهد الإدارة العامة مسؤولية ما يتعرض له بعض الوزراء من التندر، بسبب عدم قدرتهم على التعامل مع الجمهور.

وطالب «الشيخ» معهد الإدارة بتنفيذ برامج تدريبية لهم على مهارات التواصل مع الجمهور، قائلا: «معهد الإدارة العامة مطالب بتأهيل القياديين في الأجهزة الحكومية على كيفية التعامل مع جمهور وسائل التواصل الاجتماعي، موضحا أن بعض القياديين في بعض الجهات الحكومية تعرضوا لانتقادات كبيرة بسبب عدم إلمامهم بمهارات التعامل مع هذا الجمهور».

ولفت إلى أن معهد الإدارة مطالب بمراجعة أسباب ارتفاع نسبة الغياب عن برامجه والدورات التدريبية التي يقدمها، مشيرا إلى أن وصول نسبة الغياب إلى 14% ظاهرة تستحق الدراسة.

في غضون ذلك، قرر مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، استدعاء وزير المياه «عبدالله الحصين»، وذلك على خلفية تصريحات سابقة بأن استخدام «السيفون» يسبب الهدر المائي، وكذلك تصريحه بأن كلفة فاتورة المياه أقل من قيمة فاتورة الجوال للفرد الواحد من الأسرة، وهي التصريحات التي استفزت المواطنين.

وسيجتمع الوزير مع لجنة المياه والزراعة والبيئة ظهر اليوم الثلاثاء، لإيضاح المسببات الحقيقية لهذه الزيادة، وموضوع الشكاوى والتظلمات المقدمة من المواطنين، نتيجة صدور فواتير مياه ذات مبالغ عالية عليهم بعد تطبيق التعرفة الجديدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مجلس الشورى وزارة المياه والكهرباء عبدالله الحصين

«المياه الوطنية» تطلق كشفا مجانيا عن التسربات لأكثر من 10 آلاف منزل بالرياض

السعودية.. مواطنون يتجهون لرفع دعاوى ضد التلاعب بفواتير المياه

وزير المياه والكهرباء السعودي: 61% من المستهلكين دفعوا أقل من 92 ريالا شهريا

«المياه الوطنية» السعودية تستقبل اعتراضات مواطنين على مبالغ الفواتير

«الحصين»: فاتورة المياه لا تصل إلى نصف فاتورة جوال أحد أفراد الأسرة

«آل الشيخ»: انتخاب «الشورى» السعودي وارد