استئناف تصدير النفط بموانئ الكويت بعد توقفها لسوء الأحوال الجوية

الثلاثاء 12 أبريل 2016 01:04 ص

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية، اليوم الثلاثاء، عودة تصدير النفط الخام الكويتي عبر كل موانئ التصدير الكويتية، وذلك بعد فترة توقف لعدة ساعات بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة المهندس «خالد العسعوسي» إن «توقف التصدير في حالة سوء الأحوال الجوية أمر معتاد، ولا يؤثر على حجم التصدير في مثل هذه الحالات الاستثنائية البسيطة».

وأضاف أن الأمور «عادت إلى وضعها الطبيعي منذ الساعة 15ر13 بالتوقيت المحلي، وأن التصدير عاد في كل من ميناء الأحمدي والرصيف الشمالي وميناء عبدالله وكل الموانيء الكويتية».

وفي نفس السياق، أعلن مدير العمليات البحرية في ميناء «الشويخ» الكابتن «بدر العنزي»، استئناف حركة دخول وخروج السفن في ميناء الشويخ بعد تحسن الأحوال الجوية في البلاد.

وقال إن «العمل في ميناء الشويخ التابع لمؤسسة الموانئ الكويتية يسير بشكل أفضل من الليلة الماضية، حيث استقبل الميناء نحو سفينتين كما كانت حركة خروج السفن كما هو معتاد في حركة الميناء اليومية».

وأوضح أن مدى الرؤية في الليلة الماضية كانت سيئة إلى حد ما اضطر إدارة الميناء إلى اتخاذ قرار بوقف الحركة حتى تحسنت في الصباح وعلى ضوئها تم استئناف الحركة البحرية في الميناء.

وكان «خالد العسعوسي» المتحدث الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتي قال صباح اليوم إن «التصدير متوقف بالمرافئ جميعا ما عدا الجزيرة الصناعية في ميناء عبدالله».

وكان الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية «نزار العدساني»، قد أعلن، أمس الإثنين، أن إنتاج الكويت من النفط وصل لـ3 ملايين برميل يوميا، مشيرا إلى أن المؤسسة ماضية لرفع الإنتاج ليصل إلى 4 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2020.

وارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.02 دولار في تداولات أمس ليبلغ 35.02 دولارا أمريكيا مقابل 34 دولارا للبرميل في تداولات الجمعة الماضية، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وتواجه الكويت حاليا أزمة إضراب عمال النفط عن العمل.

وكان اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات الكويتي، أعلن أمس الإثنين، الدخول في إضراب شامل عن العمل يبدأ من الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي يوم الأحد المقبل.

وقال «سيف القحطاني» رئيس الاتحاد في مؤتمر صحفي: «يجد الاتحاد نفسه مضطرا لاتخاذ القرار الصعب بالتصعيد إلى أبعد مدى».

جاء هذا عقب اجتماع طارئ للجمعية العامة للاتحاد الذي يضم جميع نقابات الشركات النفطية وصناعة البتروكيماويات في الكويت ويهدف الإضراب إلى الضغط على الحكومة لاستثناء القطاع من مشروع يتضمن هيكلا جديدا للمستحقات المالية والمزايا الوظيفية.

  كلمات مفتاحية

موانئ الكويت تصدير النفط الكويت

الكويت توقف تصدير النفط بجميع المرافئ بسبب سوء الأحوال الجوية

الكيماويات الكويتية تعتزم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة بيمبينا الكندية

إضراب لعمال النفط في الكويت بدءا من الأحد المقبل

الكويت تعتزم اقتراض 10 مليار دولار لمشروع الوقود البيئي

الكويت.. عمال النفط يستعدون للإضراب وشركة البترول ترد: الإنتاج لن يتأثر

موسكو تستضيف منتدى للطاقة لبحث نتائج اجتماع الدوحة النفطي

رئيس نقابة نفطية ينفي التفاوض مع الحكومة الكويتية