البحرين: لن نتقدم بشكوى ضد «دشتي» .. ومجلس الوزراء الكويتي يوجه بتحريك دعوى ضده

السبت 27 سبتمبر 2014 12:09 م

البحرين لن تتقدم بشكوى ضد النائب الكويتي المسيء، كما وجه مجلس الوزراء الكويتي بتحريك دعوى قضائية ضده بتهمة «الإساءة إلى دولة شقيقة وتهديد علاقات الكويت الخارجية وتعريضها للخطر».

أكد سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت الشيخ «خليفة بن حمد آل خليفة» أن بلاده لن تتقدم بأي شكوى إلى المسؤولين في الكويت على خلفية التغريدات المسيئة التي أطلقها النائب الشيعي «عبدالحميد دشتي» بحق وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ «خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة»، مؤكدا أن تلك التصريحات لم ولن تمس العلاقات الأخوية الوطيدة والقوية التي تجمع حكومتي وشعبي البلدين، قائلا «لن نتقدم بأي شكوى ونحن بالأصل بين أهلنا».

وأشار السفير «آل خليفة» إلى أنه التقى وكيل وزارة الخارجية السفير «خالد الجار الله»، ونقل خلال اللقاء استياء بلاده من التغريدات المسيئة التي أطلقها دشتي، وأضاف: «لقد سمعت كل تجاوب، واهتمام كبير من قبل «الجارالله» تجاه شكوانا، وكان بالفعل لقاء يثلج الصدر».

وأضاف: «أنا متأكد أن أهل الكويت لن يقبلوا بأن يتطاول أحد أيا كان على شعب البحرين، لأن من يتطاول على البحرين أو على أي دولة خليجية فإنه يتطاول على الكويت أيضا، وفي النهاية نحن شعب واحد وأبناء عمومة، ويجمعنا تاريخ مشترك طويل وعريق، وما يجمع قيادتي وشعبي البلدين أكبر وأرسخ من أمثال هؤلاء الأشخاص الذي يطلقون التصريحات الشاذة والفارغة.. نحن في النهاية نرجع إلى أهلنا لكي يتصرفوا مع هذا الشخص».

كما أعرب السفير عن شكره وتقديره لتفاعل نواب مجلس الأمة والمحامين ولموقف أهل الكويت عامة تجاه تلك التصريحات مشيراً إلى أن تلك المواقف «سبقت التعبير عن استيائنا، وهي تؤكد عمق ومتانة العلاقات التي تجمع حكومتي وشعبي البلدين».

من جهة أخرى أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أن «الوزارة تسلمت بالفعل مذكرة الاستياء من السفير البحريني بخصوص تغريدات النائب دشتي، وأن الوزارة تعرب عن أسفها واستيائها من مثل تلك التغريدات المسيئة للقيادة البحرينية».

وذكرت صحيفة «السياسة» الكويتية أن مجلس الوزراء كلف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ «محمد الخالد» بالتنسيق مع وزارة الخارجية في شأن تحريك الدعوى القضائية ضد النائب «عبدالحميد دشتي» بتهمة «الإساءة إلى دولة شقيقة وقيادتها وتهديد علاقات الكويت الخارجية وتعريضها للخطر».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت البحرين عبدالحميد دشتى

اشتعال الأزمة بين نائب كويتي ووزير خارجية البحرين عبر تويتر

رئيس مجلس الأمة الكويتي: العلاقات الكويتية البحرينية محصنة منذ زمن طويل

الكويت: إخلاء سبيل النائب "دشتي" بعد التحقيق معه بتهمة الإساءة للبحرين

مجلس الأمة الكويتي يوافق على رفع الحصانة عن «دشتي» و«الفضل»

«دشتي»: رفع الحصانة عني نقطة سوداء في سجل الكويت الحقوقي

نشطاء يستنكرون اعتقال «الطبطبائي» بعد تصريحاته حول إيران

«عاصفة تويترية» تهب على نائب كويتي التقى «بشار الأسد»

النائب الكويتي «عبدالحميد دشتي» يهنئ «الأسد» بعيد ميلاده

النائب الكويتي «عبدالحميد دشتي» يشبه «الأسد» بالأنبياء والرسل

البحرين: حكم بحبس النائب الكويتي «دشتي» بتهمة جمع أموال بدون ترخيص

البحرين تلاحق النائب الكويتي «عبد الحميد دشتي» عبر الإنتربول

رئيس اللجنة التشريعية الكويتية: قد نعتقل «دشتي» في المطار