وكيلة وزير الخارجية الأمريكي: لا نعتبر «الإخوان المسملين» جماعة إرهابية

الأربعاء 13 أبريل 2016 08:04 ص

أعربت وكيلة وزير الخارجية الأمريكي، «آن باترسون»، عن قلق الولايات المتحدة إزاء تراجع حقوق الإنسان في مصر خلال الأشهر الأخيرة.

وقالت أمام الكونغرس إن «واشنطن لا تعتبر الإخوان جماعة إرهابية»، وفقا لمراسل «راديو سوا».

يذكر أن مجلس الوزراء البحريني اعتمد خلال الجلسة الاعتيادية الأسبوعية بقصر القضيبية، أمس الأول الإثنين، قائمة المنظمات الإرهابية المدرجة لدى مملكة البحرين.

وقد أخذت هذه القائمة في الاعتبار القوائم الإرهابية المعتمدة إقليميا ودوليا، بالإضافة إلى قائمة المنظمات الإرهابية المحلية التي سبق اعتمادها من مجلس الوزراء، وتضم قائمة البحرين الإرهابية 68 تنظيما إرهابيا لم تأت جماعة «الإخوان المسلمين» التي تصنفها الإمارات منظمة إرهابية.

وكانت السلطات السعودية، أعلنت في مارس/آذار 2014، قائمة أولية للمنظمات والجماعات الإرهابية، تضمنت تنظيم »القاعدة«، والجماعات التابعة له، إضافة إلى جماعة »الإخوان المسلمين«، وكذلك عدداً من الجماعات الشيعية، من بينها »حزب الله« في المملكة، وجماعة الحوثي في اليمن.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان آنذاك إن القائمة ضمت كل من »تنظيم القاعدة ــ تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ــ تنظيم القاعدة في اليمن ــ تنظيم القاعدة في العراق ــ داعش ــ جبهة النصرة ــ حزب الله في داخل المملكة ــ جماعة الإخوان المسلمين ـ جماعة الحوثي.«

وأضاف البيان، أن القائمة تشمل أيضاً »كل تنظيم مشابه لهذه التنظيمات، فكراً، أو قولاً، أو فعلاً، وكافة الجماعات والتيارات الواردة بقوائم مجلس الأمن والهيئات الدولية، وعُرفت بالإرهاب وممارسة العنف«.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2014، أعلنت الإمارات قائمة بالمنظمات التي تصنفها كمنظمات »إرهابية«، وشملت تنظيمات وجمعيات محسوبة على جماعة »الإخوان المسلمين« في مصر والخليج وأوروبا؛ بالإضافة إلى »الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين«.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا الإخوان مصر حقوق الإنسان

البحرين تعتمد قائمة تضم 68 منظمة إرهابية ليس من بينها «الإخوان»

بالفيديو.. «الجبير» لا يقدم إجابة واضحة بشأن اعتبار «الإخوان» جماعة إرهابية

بعد 88 عاما على تأسيسها: كيف تعمل جماعة «الإخوان» في دول الخليج؟

«يعالون»: (إسرائيل) لم تفضل وصول «الإخوان» للحكم و«السيسي» يخدم مصالح الغرب

«تايم»: لا أحد يصدق تورط «الإخوان» و«حماس» في مقتل النائب العام المصري

عضو بمكتب الإرشاد في «إخوان مصر» يستقيل ويدعو القيادات لتقديم الشباب

الإخوان ردا على تقرير كروز: لا نمارس الإرهاب وفكرنا حاجز ضد التطرف