السفير السعودي بالقاهرة: سأسعى بكل قوة لمقاضاة «أيمن نور»

السبت 16 أبريل 2016 05:04 ص

أعرب السفير السعودي بالقاهرة، «أحمد قطان»، عن استيائه من الوثائق التي تداولها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتهم السعودية بتقديم رشاوى لمسؤولين مصريين.

واتهم «قطان» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، المصرية مساء الخميس، الدكتور «أيمن نور»، مؤسس «حزب غد الثورة» والمقيم خارج البلاد، بتزوير هذه الوثائق، قائلًا: «سأسعى لمقاضاة هذا الرجل، حتى لو كان مقيما بتركيا»، دون أن يوضح لماذا «أيمن نور» تحديدا.

وأضاف أن «هذه الأوراق تخص السفارة السعودية، وتم تزويرها بشكل مقزز، وكأنها برقية تم رفعها مني إلى رئيس الديواني الملكي، ثم إلى وزير الخارجية»، متابعا: «أنا أصلًا لا أرفع أي برقيات لرئيس الديواني الملكي».

وتابع حديثه، قائلا: «من قاموا بتزوير هذه الوثائق أفلسوا، ولا هم لهم الآن إلا تشويه العلاقات المميزة بين مصر والسعودية».

وفي وقت سابق، نفى «قطان» في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسفارة السعودية هذه الاتهامات، مشددا على أنه «سوف يقاضي كل من يسيء للعلاقات السعودية المصرية، عن طريق ترويج شائعات أو بث أكاذيب أوتزوير وثائق يتم الادعاء بأنها منسوبة لمسؤول سعودي»، دون تسمية أحد بعينه.

وكانت وسائل إعلام أجنبية ومصرية معارضة، تحدثت، في الآونة الأخيرة، عن منح السعودية أثناء زيارة عاهلها، الملك «سلمان بن عبد العزيز»، للقاهرة الأسبوع الماضي، «هدايا عبارة عن ساعات ماركة عالمية وهدايا خاصة». وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هذه الوثائق.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية السفير السعودي بالقاهرة أيمن نور

«قطان» ينفي منح بلاده مسؤولين مصريين هدايا خاصة ويتوعد المسيئين

«أيمن نور»: البعض توقع من زيارة الملك «سلمان» مصالحة وطنية مصرية

«قرقاش»: زيارة الملك «سلمان» لمصر تسعد الخليج والاستثناء لـ«الإخوان» وإيران

السعودية ومصر .. ماذا ستحقق الزيارة الملكية؟

«قطان»: 90% مما ينشر عن العلاقات السعودية المصرية «غير صحيح»

السفير السعودي لدى القاهرة يرفع دعوى «تزوير» ضد «أيمن نور»