السفير العراقي لدى مصر يسرب وثائق فساد عن ابنة «فؤاد معصوم»

الأربعاء 20 أبريل 2016 12:04 م

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطع صوتي لمكالمة منسوبة لسفير العراق لدى مصر «ضياء الدباس»، يكشف فيها عن فساد ابنة الرئيس العراقي «فؤاد معصوم».

وقال عدد من النشطاء أن المكالمة يظهر فيها بوضوح صوت الإعلامي العراقي «أنور الحمداني»، مقدم برنامج «ستوديو التاسعة» الذي يعرض على قناة «البغدادية» العراقية.

وتحتوي المكالمة على تبادل التحية بينهما، ويقول «الدباس»: «أرسلت لك واتس أب هل رأيته؟»، فيما يجيب «الحمداني»: «نعم سيادة السفير رأيته وصلتني الوثيقة التي تخص ابنة السيد معصوم (الرئيس العراقي فؤاد معصوم)».

وتابع «الدباس»: «هل وصلتك هذه من قبل؟»، وفيما أجاب «الحمداني» قائلا: «لا والله هذه وصلتني من خلالك أنت فقط»، ليؤكد عليه «الدباس» قائلا: «احذر، لا تقل إنها وصلتك مني»، ورد «الحمداني»: «لا لا أنت مصدر مهم لا نكشفه».

وأضاف «الدباس»: «هذه الآن وصلتني قبل دقائق، وتعرف أن ابنته عليها قضايا نزاهة كثيرة، وتتقاضى راتبا تقاعديا كونها كانت وزيرة، والآن تتعين»، لافتا إلى أنه «يصلني الكثير من الوثائق المماثلة للتي أرسلها»، مشددا بـ«الحرص على عدم ذكر اسمه».

يشار إلى أن وسائل إعلام عراقية سبق وأن سربت وثيقة تظهر حصول ابنة رئيس الجمهورية «جوان فؤاد معصوم» على نحو 13 مليون دينار شهريا/حوالي 11 ألف دولار بصفة مستشارة للرئيس.

وكانت «جوان فؤاد معصوم» قد شغلت منصب وزيرة الاتصالات في حكومة «إبراهيم الجعفري» التي تشكلت عام 2005، واتهمت بتجاوزات مالية بحسب هيئة النزاهة العراقية في تموز/يوليو عام 2009، وفقا لمواقع عراقية.

وقناة «البغدادية» العراقية التي تتخذ من مصر مقرا لها، أعلنت الخميس الماضي، عن صدور قرار من السلطات المصرية يقضي بإيقاف بث القناة من القاهرة، ابتداء من الجمعة القادمة.

  كلمات مفتاحية

قناة الغدادية فؤاد معصوم أنور الحمداني

«النزاهة العراقية» تصدر أوامر توقيف بحق مسؤولين كبار بتهم فساد

الحكم بسجن رئيس هيئة النزاهة العراقية الأسبق 7 سنوات

مصادر: «معصوم» طالب البرلمان العراقي بالإبقاء على «المالكي» نائبا له

فؤاد معصوم رئيسا لجهورية العراق بأغلبية أصوات البرلمان

«العبيدي» يتهم «الجبوري» بتمرير صفقة بأكثر من مليار دولار لإطعام الجيش العراقي

إخوان مصر تنفي صلتها ببيان «مفبرك» يهدد بتصفية وزير الدفاع العراقي

القضاء العراقي يحقق في اتهامات لنواب بالفساد بينهم «الجبوري»