ملك البحرين يزور مصر غدا الثلاثاء

الاثنين 25 أبريل 2016 10:04 ص

يعتزم ملك البحرين «حمد بن عيسى آل خليفة» زيارة مصر لمدة يومين تبدأ من غدا الثلاثاء، وذلك تلبية لدعوة وجهها له الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي».

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، فإن الرئيس والملك، سيعقدان جلسة مباحثات رسمية؛ لتعزيز سبل التعاون الثنائي بين الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية.

ويصطحب الملك «عيسى»، في زيارته إلي مصر، وفدا من رجال الأعمال البحرينيين لتوقيع عدة اتفاقات تجارية واقتصادية بين البلدين، في مجالات عدة مثل الزراعة والصحة والإعلام وتدريب الكوادر الدبلوماسية والملاحة البحرية وتنظيم المعارض والمؤتمرات والسياحة والاستثمار والثقافة وغيرها.

ومن المقرر، بحسب الوكالة، أن يصدر عن القمة، تشكيل مجلس استراتيجي بين مصر والبحرين، وتوقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية المشتركة.

في الوقت الذي قالت وكالة الأنباء البحرينية «بنا»، إن الملك «عيسى»، تلقى أمس، رسالة خطية من «السيسي»، تتعلق بالعلاقات التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والعربية.

وتسلم الرسالة الشيخ «خالد بن أحمد آل خليفة» وزير الديوان الملكي، خلال استقباله اليوم للسفيرة «سهى إبراهيم الفار» سفيرة مصر لدى البحرين.

ونقل وزير الديوان إلى السفيرة المصرية تحيات وتقدير العاهل البحريني لجهودها في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأشاد بالعلاقات الوطيدة التي تجمع البحرين ومصر في شتى الميادين، وبما تحرص عليه قيادتا البلدين من تطوير وتوثيق لهذه العلاقات لما فيه خير وصالح الشعبين الشقيقين.

وشهدت الفترة الأخيرة، زيارات متتالية لقادة خليجيين إلى القاهرة، كان آخرها زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» الخميس الماضي، وقبلها زيارة العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قبل أسبوعين.

  كلمات مفتاحية

البحرين مصر السيسي حمد بن عيسى العلاقات البحرينية المصرية

«بن زايد» و«السيسي» يؤكدان أهمية التوصل لحلول سياسية للصراعات في المنطقة

سفير الإمارات لدى القاهرة: زيارة «بن زايد» تأتي في إطار العلاقات الأخوية والتعاون

«محمد بن زايد» يصل إلى القاهرة للقاء «السيسي» في زيارة تستغرق ساعات

صحف السعودية: الملك «سلمان» رسم من القاهرة ملامح مستقبل العمل العربي والإسلامي

ملك البحرين والرئيس المصري يبحثان هاتفيا أوضاع المنطقة

وزير خارجية البحرين يصل إلى القاهرة تمهيدا لزيارة الملك «حمد بن عيسى»

قمة بحرينية مغربية في المنامة تستنكر تدخلات إيران المزعزعة لأمن الخليج

‏ملك البحرين في القاهرة اليوم وتوقعات بتوقيع 11 اتفاقية تجارية

وزيرا خارجية البحرين ومصر يجددان رفض التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية

«السيسي» يستقبل ملك البحرين بالقاهرة ويمنحه «قلادة النيل»

البحرين تبعد عددا كبيرا من المعلمين المصريين بطريقة «مهينة»