السعودية: إزالة 82% من الطواف المؤقت حول الكعبة

الثلاثاء 26 أبريل 2016 10:04 ص

أنهت اللجنة الفنية المشرفة على إزالة المطاف المؤقت إنهاء أكثر من 82% من أعمال الإزالة وجارٍ استكمال ما تبقي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف رئيس اللجنة الفنية لمشروعات المسجد الحرام الدكتور «فيصل» وفا أن أعمال إزالة المطاف المؤقت شهدت تقدما ملحوظا؛ حيث تمت إزالة أكثرمن 82% من حلقة المطاف.

وبلغت أعمال الإزالة أكثر من 58% من كامل جسور الدخول والخروج المرتبطة به، مشيرا إلى أنه تمّ من خلالها إزالة 34 عمودا و256 كمرة و596 من ألواح السقف.

وأضاف: إن اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين ومشروعات المسجد الحرام التابعة لجامعة أم القرى، وجّهت دعوتها إلى عقد اللقاء 25 لممثلي وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا بمشاركة وزارة المالية والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومجموعة بن لادن السعودية، إضافة إلى استشاري المشروع يوم بعد غد الخميس.

وأوضح «وفا أن اللقاءات التنسيقية التي تعقدها اللجنة تحرص من خلالها على التنسيق التام مع الجهات ذات العلاقة بمشروعات المسجد الحرام لتحقيق أعلى درجات الراحة والسلامة لضيوف بيت الله الحرام.

من جانبه أشار عضو اللجنة الفنية الدكتور «وائل الحلبي» أن لقاء بعد الغد (الخميس) سيناقش المساحات المتاحة لاستخدام المصلين خلال موسم رمضان المقبل؛ لتتمكن قيادة أمن المسجد الحرام والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام من وضع خططها التشغيلية لخدمة المعتمرين والمصلين ومرتادي المسجد الحرام.

  كلمات مفتاحية

الطواف المؤقت الحرم المسجد الحرام

مهندسات سعوديات يسهمن في التوسعة الأكبر في تاريخ المسجد الحرام

لجنه فنية دائمة لمشاريع المسجد الحرام

2200 عامل و4078 آلة لأعمال النظافة بالمسجد الحرام

رئيس البرلمان الباكستاني يستقبل إمام المسجد الحرام

السعودية تقرر الاكتفاء بغسل الكعبة مرة واحدة في العام

ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويا: الشمس تتعامد على الكعبة ظهر الجمعة المقبل

مكة: توسيع صحن الطواف ليستوعب 107 ألف طائف بالساعة

الجمعة.. تعامد الشمس على الكعبة المشرفة

رئاسة الحرمين ترفع أستار الكعبة المشرفة قرابة ثلاثة أمتار