البحرين.. المؤبد لـ8 أشخاص بتهم مرتبطة بـ«الإرهاب» واستهداف الشرطة

الأربعاء 27 أبريل 2016 04:04 ص

أصدرت السلطات القضائية البحرينية أحكاما بالسجن المؤبد على ثمانية أشخاص بتهم مرتبطة «بالإرهاب والاعتداء على رجال الشرطة في قضيتين منفصلتين».

وقضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، اليوم الأربعاء بالسجن المؤبد بحق ثلاثة متهمين في قضية أحداث تفجير أدى لإصابة أحد أفراد الشرطة وحيازة واستعمال مفرقعات واتلاف مركبتين تابعتين للشرطة.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى 10 يناير/كانون الثاني 2015، وفقا لوكالة «بنا».

وأوضحت أنه أثناء تمركز أفراد قوات حفظ النظام بمنطقة الشاخورة، ذات الغالبية الشيعية قرب المنامة، «هاجمتهم مجموعة من المتهمين باستخدام زجاجات المولوتوف الحارقة والأسياخ الحديدية والحجارة».

وأضافت «أثناء التعامل معهم أنفجرت عبوة مفرقعة كان المتهمون قاموا بزرعها بالمنطقة مستهدفين رجال الشرطة، مما أدى لإصابة أحد رجال الشرطة وتضرر دوريتين تابعتين لوزارة الداخلية».

وفي قضية منفصلة، قضت المحكمة، أمس الثلاثاء، بالسجن المؤبد علىخمسة متهمين بجناية استيراد وحيازة مفرقعات، تنفيذا لاغراض إرهابية.

وتعود تفاصيل القضية إلى 15 أبريل/نيسان 2015، عندما تم «ضبط حقيبة تحتوي على مواد تدخل في صناعة المواد المتفجرة بباص سياحي قادم من العراق».

وتم توجيه اتهامات لهم «بتهريب مواد تستخدم في صناعة القنابل والمفرقعات للقيام بالأعمال الإرهابية».

يذكر أن القضاء البحريني كثف خلال الأشهر الماضية من إصدار الأحكام بحق أشخاص متهمين بالمسؤولية عن أعمال عنف في المملكة التي اندلعت فيها عام 2011.

وشهدت البحرين حركة احتجاجية عام 2011، قالت السلطات إن جمعية «الوفاق» الشيعية تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الأخيرة إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد، وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك «المطلقة» تجعل الملكية الدستورية الحالية «صورية».

وطالب المحتجون بملكية دستورية إصلاحات سياسية، واستخدمت السلطات الشدة في قمعها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين الإرهاب الحكم المؤبد رجال الشرطة البحرينية

الحبس والغرامة لـ 61 شخصا انتقدوا البرلمان البحريني عبر مواقع التواصل

البحرين.. إرجاء محاكمة «حسن عيسى» القيادي بـ«الوفاق» إلى 16 مايو

«دفاع البحرين»: نحن على أهبة وأتم الاستعداد للتصدي للمجموعات الإرهابية

البحرين.. القبض على مشتبه بهم في الهجوم على دورية أمنية

«رايتس ووتش» تدعو البحرين لوقف ترحيل من تسقط عنهم الجنسية

البرلمان البحريني يقر تشريعا يمنع الجمع بين المنبر الديني والعمل السياسي