مصرع السعودي «عبدالرحيم العطوي» ضمن صفوف «جبهة النصرة» باللاذقية

الجمعة 3 أكتوبر 2014 09:10 ص

لقي شاب سعودي كان يقاتل في صفوف كتيبة «صقور العز» إحدي كتائب صفوف «جبهة النصرة» مصرعه على يد قوات بشار الأسد أول أمس، خلال هجمات شنت على أماكن كانت الكتيبة تتمركز فيها في ريف اللاذقية.

وكان عبدالرحيم العطوي (24 عاماً) الملقب بـ«أبوهمام التبوكي» انضم إلى «جبهة النصرة» قبل أكثر من عام. وحسم مقتل «العطوي» أول أمس، إشاعات متكررة حول مقتله، إذ شاع قبل أشهر أنه قُتل، إلا أنه سرعان ما تم تكذيب الخبر، كما تداول مغردون قبل يومين خبر فقد «العطوي» وعدد من زملائه، متوقعين أسره أو مقتله على يد النظام السوري، إلا أنه تم العثور على جثته وأحد زملائه أمس الخميس.

يذكر أن قوات الأسد بدأت اليومين الماضيين مدعومة بقوات الدفاع الوطني عملية عسكرية بمنطقة النبي يونس في ريف اللاذقية الشمالي، تهدف إلى إنهاء وجود المسلحين فيما بقي من مناطق هناك. وقام الجيش باستهداف تجمعات المسلحين في قرى في كدين ودورين وسط أنباء عن مقتل عددٍ منهم. فيما بسط الجيش سيطرته على قريتي عين الجوزة ورويسة الجاعورة بالريف الشمالي.

ومؤخرا، لقي ثلاثة سعوديين من مقاتلي «الدولة الإسلامية» مصرعهم إثر وقوع حادثة سير لهم بين مدينتي منبج والباب في محافظة حلب السورية، ما أدى إلى وفاة اثنين منهم مباشرة، وهما: «أبولطفي الشمري» و«أبو سفيان الحربي»، فيما لحق بهم مؤخرا السعودي «هاني الحصني».

كما نعى تنظيم «الدولة الإسلامية» مقاتله السعودي «محمد مجول العصيمي»، المكنى بـ «أبي هاجر الجزراوي»، بعد مقتله مصاباً بطلقة قناص في هجوم شنه التنظيم للتمركز على مشارف مدينة عين العرب، التابعة لمحافظة حلب.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

جبهة النصرة السعودية

«الحصني» و«العصيمي» أحدث القتلى السعوديين فى صفوف «الدولة الإٍسلامية» بسوريا

السعودي «سيف الشهري» أحدث قتلى «القاعدة» في اليمن

البقمي .. أحدث الانتحاريين السعوديين فى صفوف «الدولة الإسلامية»

«الدولة الإسلامية» تنعى أقدم مقاتليها السعوديين «العتيبي»

مقتل سعوديين فى عمليات انتحارية باليمن والعراق

مصرع 2 سعوديين ضمن صفوف «الدولة الإسلامية» في «كوباني»