«الدولة الإسلامية» تنعى أقدم مقاتليها السعوديين «العتيبي»

السبت 4 أكتوبر 2014 03:10 ص

نعى تنظيم «الدولة الإسلامية» «ممدوح العتيبي»، أحد أقدم مقاتليه السعوديين، الذي كان ناشطاً في الترويج للتنظيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث لقي مصرعه في المواجهات التي تشهدها مدينة عين العرب «كوباني». كما نعى التنظيم منشده السعودي «أبوأسامة الجزراوي»، الذي قتل في مواجهات مع الجيش العراقي.

ولقي الشاب السعودي «العتيبي»، المكنى «أبودجانة النجدي»، حتفه في مواجهات التنظيم مع المقاتلين الأكراد في «عين العرب»على الحدود السورية - التركية، التي يحاصرها مقاتلو التنظيم من ثلاث جهات. وانضم «العتيبي»، وهو من كبار مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية»، إلى المقاتلين في سورية قبل أكثر من ثلاثة أعوام. ويُعد من أوائل السعوديين الذين انضموا إلى المقاتلين في سورية. كما ظهر «العتيبي» في إصدار بثه التنظيم تحت مسمى «رسائل من أرض الملاحم».

من ناحية أخري، نعى «مكتب ولاية الأنبار في تنظيم الدولية الإسلامية»، المنشد«أبوأسامة الجزراوي» المعروف بـ«أشلاء قلم»، الذي قتل أول أمس في مواجهات مع اللواء الثامن في الجيش العراقي. ويعد «الجزراوي» أحد منشدي «الدولة الإسلامية»، ونُشرت له أناشيد صوتية عدة، تم إنتاجها في مؤسسة «البتار الفنية»، منها رثاء لبعض قادة «الدولة الإسلامية»، وبعضها أناشيد «حماسية» أبرزها «قوموا جميعاً بايعوا البغدادي».

فيما أكدت مصادر أمنية مقتل عدد كبير من عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» في اشتباكات مستمرة منذ ليلة الأربعاء الماضي، مع القوة الأمنية المسؤولة عن حماية اللواء الثامن في الجيش العراقي «شديد التحصين». وأضافت المصادر أن «قوات الصحوة المنتمية للعشائر في المحافظة والمناوئة للتنظيم، تشارك أيضاً في القتال الدائر، من خلال استهداف عناصر التنظيم المهاجمة من مواقع خارج مقر اللواء».

ومؤخرا، لقي ثلاثة سعوديين من مقاتلي «الدولة الإسلامية» مصرعهم إثر وقوع حادثة سير لهم بين مدينتي منبج والباب في محافظة حلب السورية، ما أدى إلى وفاة اثنين منهم مباشرة، وهما: «أبولطفي الشمري» و«أبو سفيان الحربي»، فيما لحق بهم مؤخرا السعودي «هاني الحصني».

كما نعى تنظيم «الدولة الإسلامية» مقاتله السعودي «محمد مجول العصيمي»، المكنى بـ «أبي هاجر الجزراوي»، بعد مقتله مصاباً بطلقة قناص في هجوم شنه التنظيم للتمركز على مشارف مدينة عين العرب، التابعة لمحافظة حلب.

وقبل يومين لقي السعودي عبدالرحيم العطوي (24 عاماً) الملقب بـ«أبوهمام التبوكي»، أحد مقاتلي كتيبة «صقور العز» إحدي كتائب صفوف «جبهة النصرة» مصرعه على يد قوات بشار الأسد أول أمس، خلال هجمات شنت على أماكن كانت الكتيبة تتمركز فيها في ريف اللاذقية.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية السعودية سوريا العراق

مصرع السعودي «عبدالرحيم العطوي» ضمن صفوف «جبهة النصرة» باللاذقية

«الحصني» و«العصيمي» أحدث القتلى السعوديين فى صفوف «الدولة الإٍسلامية» بسوريا

السعودي «سيف الشهري» أحدث قتلى «القاعدة» في اليمن

البقمي .. أحدث الانتحاريين السعوديين فى صفوف «الدولة الإسلامية»

ديلي بيست: تنظيم «الدولة الاسلامية» ربح الحرب على الإ​نترنت

الدولة الإسلامية ينعي مقاتليه على وسم «عيد الشهداء»

سعوديان جديدان ينضمان لقتلى المملكة في صفوف «الدولة الإسلامية»

السعوديون يشكون التعنت وسوء المعاملة فى المطارات العربية والأجنبية

سجن 3 سعوديين بتهمة الشروع في السفر للقتال بسوريا

«النصرة» تعتقل 40 من عناصر «الدولة الإسلامية» في غوطة دمشق بينهم 4 سعوديين

مقتل سعوديين في تنظيم «أنصار الشريعة» في اليمن قرب الحدود السعودية