«ولايتي»: قيادة «الأسد» لا مثيل لها في التاريخ

الأحد 8 مايو 2016 06:05 ص

شكر رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، «علي أكبر ولايتي»، وزير الخارجية الإيراني السابق ومستشار المرشد الإيراني الأعلى «علي خامنئي»، على ما وصفه بثبات الموقف الإيراني الداعم لسوريا.

من جانبه، أشاد «ولايتي» بقيادة «الأسد» التي اعتبر أنه لا مثيل لها في التاريخ، وذلك خلال استقبال وفد «ولايتي» في دمشق، أمس السبت.

وقال «الأسد»: «العديد من الدول الغربية والإقليمية التي أججت ‫الإرهاب في ‫سوريا على مدى السنوات الماضية، تواصل دعم الإرهابيين سرا وعلنا وتوفر الغطاء لهم بالرغم من الجهود الرامية إلى وقف القتال ودعم الحل السياسي في سوريا»، حسبما نقلت صفحة الرئاسة السورية الرسمية على موقع «فيسبوك».

وأعرب «الأسد» عن شكره لـ«ولايتي» لثبات الموقف الإيراني الداعم لصمود الشعب السوري، قائلا إنه «محط تقدير من قبل جميع السوريين»، ومتابعا: «مواقف إيران خلال الحرب التي تتعرض لها سوريا تعزز العلاقة الوطيدة القائمة بين البلدين منذ أكثر من ثلاثة عقود»، وفق قوله.

وأشار الطرفان السوري والإيراني إلى أهمية ما وصف بـ«جبهة محاربة الإرهاب التي تقودها سوريا وإيران وروسيا»، واعتبر أنها تشكل حجر الأساس في القضاء على الإرهاب والتطرف وإعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا والمنطقة، حسبما نقلت وسائل الإعلام السورية الحكومية.

وأثنى «ولايتي» على ما وصفه بالصمود البطولي للشعب السوري، قائلا: «إن الدفاع المستبسل الذي يبديه الشعب والحكومة السورية بقيادة الأسد لا مثيل لها في التاريخ، وبالطبع كان متذبذبا، ولكنه متصاعد، وإن شاء الله سيتم تحقيق النصر بقيادته، حسبما نقلت وكالات الأنباء الإيرانية على لسانه».

وعن دور إيران في سوريا، قال ولايتي إن إيران تستخدم كل طاقاتها لمحاربة ومواجهة الإرهابيين الذي يرتكبون الجرائم ضد الشعوب المضطهدة في المنطقة، مهما كانت توجهات الإرهابيين، وبصرف النظر عن التقسيم المثير إلى السخرية إلى إرهابيين معتدلين وآخرين متطرفين، في إشارة إلى مجموعات المعارضة التي وصفتها أمريكا بالمعتدلة وتدعهما لوجيستيا وتبعث قوات لتدريبها.

يذكر أن إيران قد أعلنت عن مقتل 13 وإصابة 21 آخرين من عناصر «فيلق كربلاء» التابع لـ«الحرس الثوري» الإيراني، دفاعا عن مراقد أهل البيت في سوريا، حسبما أعلن «حسين على رضائي»، مسؤول العلاقات العامة بـ«فيلق كربلاء»، وفق ما ذكرته وكالات الأنباء الإيرانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران روسيا بشار الأسد علي أكبر ولايتي الإرهاب الحرس الثوري

سفير قطر لدى تركيا ينتقد المجتمع الدولي لتقاعسه في ردع «الأسد»

«الحرس الثوري» يعلن مقتل 13 مستشارا عسكريا في حلب شمالي سوريا

قوات «الأسد» ‏تفشل في اقتحام سجن حماة وتحذيرات من مجزرة وشيكة

مؤسسة بحثية: الصراع في سوريا تحول إلى حرب بالوكالة متعددة الأطراف

النظام السوري يرتكب مجزرة جديدة ضد نازحين من حلب في مخيم بإدلب

النظام السوري يعتمد مندوبا جديدا لـ«خامنئي» في دمشق

خيبة أمل تنتاب الأوربيين لإخفاق أمريكا وروسيا في الاتفاق بشأن سوريا