مجلس الغرف السعودية يبحث مع وفد البرلمان الألماني تعزيز العلاقات

الاثنين 9 مايو 2016 05:05 ص

بحث مجلس الغرف السعودية، الأحد، مع وفد من البرلمان الألماني الاتحادي برئاسة المستشار لمنطقة الشرق الأوسط في مؤسسة الحزب الديمقراطي، «يوهان فاديبول»، خلال لقاء عقد بمقر المجلس بالرياض، أوجه التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية وكيفية الدفع بالعلاقات بين البلدين قدماً في هذه المجالات.

ودعا المجلس خلال اللقاء الذي حضره عدد من رجال الأعمال السعوديين، الجانب الألماني للاستفادة من التطورات الإيجابية، والمشاريع التي تطرحها المملكة لبناء شراكة حقيقية في المجالات الاقتصادية، وخاصة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والرعاية الصحية والتعدين والمالية والتقنية والاتصالات والطاقة، وتعزيز نقل الخبرة والتكنولوجيا الألمانية للمملكة، وتوظيف القنوات المتاحة لهذا الغرض مثل مكتب الاتصال السعودي الألماني للشؤون الاقتصادية والغرفة العربية الألمانية.

بدورة، أكد عضو البرلمان الألماني «فاديبول» أهمية العلاقات الاقتصادية التي تربط المملكة وألمانيا، ورغبة بلاده في مزيد من الشراكات التجارية الفاعلة، مستعرضاً قوة الاقتصاد الألماني على مستوى الدول الأوروبية؛ بسبب اعتماده على المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ودعا لتوثيق العلاقات في هذا القطاع والتركيز على الوفود التجارية المتخصصة لإيجاد شراكات ناجحة، منوهاً في الوقت ذاته بالمكانة التي تحظى بها المملكة ونظرة بلاده لها كبلد صديق ومتطور، والصورة الإيجابية التي يجب نقلها عن المملكة للألمانيين.

وتطرق المشاركون في اللقاء إلى موضوع منح التأشيرات وأثرها في تعزيز العلاقات والتبادلات التجارية، وتأكيد ضرورة رسم خريطة طريق واضحة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال آليات عمل فاعلة، وأن يكون لألمانيا إطار واضح لآليات التعاطي مع فرص الشراكة مع المملكة بما يحقق مصلحة البلدين.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس الغرف السعودية الغرف السعودية البرلمان الألماني

رئيس مجلس الغرف السعودية: نخطط ألا يخرج ريال واحد من مشاريع الدولة للخارج

الغرف السعودية: خفض ساعات العمل سيرفع أجور العمالة المقيمة 30%

مجلس الغرف السعودية يستضيف مباحثات مع إثيوبيا لتعزيز التعاون التجاري

رئيس البرلمان الألماني يلغي مقابلة «السيسي» احتجاجا على انتهاكات حقوق الإنسان في مصر