الصين تتعهد بإعفاء اليمن من ديونه وتقديم الدعم للحكومة الشرعية

الخميس 12 مايو 2016 12:05 م

أعلن وزير خارجية الصين «وانج يى» أن بلاده ستعفي اليمن من الديون التي عليها وستستمر في تقديم الدعم للحكومة الشرعية من أجل استعادة الشرعية وإعادة أعمار اليمن مستقبلا.

وقال السفير في اجتماعه مع «عبدالملك المخلافي» نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، ورئيس وفد اليمن لمشاورات الكويت على هامش أعمال «منتدى التعاون العربي الصيني» في العاصمة القطرية الدوحة، الليلة الماضية، أن الصين حريصة على الحل السلمي للأزمة في اليمن وإنجاح مشاورات السلام الجارية في الكويت وعلى دعم الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إنجاح المشاورات واستعادة الشرعية والأمن والاستقرار لليمن.

وأكد وزير الخارجية الصيني أن بلاده مستمرة في دعم اليمن ودعم التوصل لحل سلمي وفقا للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرار «مجلس الأمن» 2216.

وذكرت «وكالة الأنباء اليمنية» الحكومية أن الوزيرين بحثا خلال الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمستجدات السياسية على الساحة اليمنية بما في ذلك مشاورات السلام في الكويت وسبل دعمها وإنجاحها.

ونقلت الوكالة عن «المخلافي» حرص الحكومة اليمنية على إنجاح مشاورات السلام، موضحا أن وفد الحكومة ومن منطلق حرصه على تحقيق السلام وتجنيب الشعب اليمني ويلات الحرب سيستمر في المشاركة في المشاورات إلى أن يتحقق السلام.

وأشاد بالجهود الحثيثة للمبعوث الأممي «إسماعيل ولد الشيخ أحمد» وجهود الصين في إطار مجموعة الدول الـ18 الصديقة الرامية إلى استعادة الدولة واستكمال العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار «مجلس الأمن».

  كلمات مفتاحية

اليمن الصين الحكومة الشرعية مفاوضات الكويت مجلس الأمن الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد

أمير قطر: الصين شريك استراتيجي مهم للعالم العربي

«الجبير»: الحوثيون جيراننا ويمكن التفاوض معهم والأولوية لضرب القاعدة باليمن

مراقبون يتوقعون إعلان فشل المفاوضات اليمنية بالكويت خلال أيام

حتى لا تقوم حرب أخرى في اليمن!

«النفيسي» يلمح لتورط الإمارات في التحريض على اليمنيين الشماليين

المحادثات اليمنية في الكويت تتوصل لاتفاق لإطلاق سراح كافة المعتقلين