وزير الصحة السعودي يوجه بتخصيص يوم أسبوعي لمقابلة الجمهور

الجمعة 13 مايو 2016 11:05 ص

وجه وزير الصحة السعودي الدكتور «توفيق الربيعة» وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين بتخصيص يوم أسبوعي لمقابلة الجمهور في مكتبه.

وقال مصدر بالوزارة لصحيفة «اليوم» السعودية إن «الربيعة» وجه أيضا بسرعة عمل الترتيبات اللازمة لتنفيذ هذا التوجه وإعلانه للجمهور لإتاحة مقابلتهم لمسؤولي الوزارة، لإنهاء معاملاتهم وإيصال ملاحظاتهم والعمل على حلها.

ويأتي هذا التحرك بعد أن تفاجأ «الربيعة» بعدم وجود ترتيبات لمقابلة الجمهور مع مسؤولي الوزارة. كما تناقل عدد من وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع لرفض عدد من مسؤولي الوزارة مقابلة عدد ممن يرغبون في تعديل وضعهم الوظيفي.

وكان عدد من المغردين أطلقوا عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» (وسم) تحت عنوان «تطوير وزارة الصحة»، قدموا من خلاله عدة اقتراحات مطالبين بتطوير خدمات وزارة الصحة.

وقد تفاعل وزير الصحة الدكتور «توفيق الربيعة» مع الوسم بتغريده له عبر حسابه الرسمي قال فيها: (شكراً لكل من قدم اقتراحات مفيدة.. نحن نجمع اقتراحاتكم للاستفادة منها).

وقد طالب المغردون من خلال الوسم بالإسراع في تطوير خدمات وزارة الصحة، وباستكمال مشاريع المستشفيات والمنشآت الصحية المتعثرة بمناطق المملكة المختلفة، وتوفير وظائف للكوادر الطبية السعودية في منشآت الصحة.

ومن جانبه، دعا الفنان «فايز المالكي» عبر حسابه على «تويتر»، وزير الصحة الجديد، لإنهاء معاناة مرضى الفشل الكلوي وإلزام المستشفيات باستقبالهم.

كما غرد د.سعد عطية الغامدي عبر الوسم قائلا «العناية بالعاملين : اختيارا، وتدريبا، وتحفيزا، وترقية أو إعادة تأهيلٍ، فالنجاح يصنعه عاملون ناجحون».

أما مديرإدارة التمريض بصحة جازان «إبراهيم بالحارث» فقال «مرجعية علمية موحدة تشمل السياسات والإجراءات في كل المنشات من مستشفيات و مراكز صحية مثل NICE و يكون لها موقع الكتروني».

وأرجع حساب «تركي الشلهوب» فشل الوزارة إلى خلل في المنظومة ذاتها فقال « 6 وزراء تعاقبوا على الصحة خلال عام واحد ووضعها من سيء لأسوأ هذا يؤكد أن الخلل ليس فقط في من يقودها بل في المنظومة بأكملها».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الصحة السعودية توفيق الربيعة

وزير الصحة السعودي الجديد: ليس لدي خبرة طويلة بالقطاع

«الصحة السعودية» تبدأ في تطبيق إجراءات لترشيد الإنفاق

في أولى قراراته.. وزير الصحة السعودي يقر نظام البصمة لضبط الحضور

صحف السعودية تبرز توفير فرص عمل للمرأة وتحديات وزارة الصحة

مسؤول سعودي: هدر 3 مليارات ريال سنويا في أدوية وفحوصات مكررة

إعفاء 5 قياديين في صحة جدة ومكة المكرمة عقب زيارة الربيعة

الصحة السعودية تبدأ تطبيق العلاج بأجر للوافدين في مراكز الرعاية الصحية

ضبط 792 ممارسا صحيا يحملون شهادات مزورة في السعودية