المعارضة السورية تستعيد قرى في ريف حلب الشمالي من «الدولة الإسلامية»

الاثنين 16 مايو 2016 07:05 ص

تمكنت قوات المعارضة السورية، أمس الأحد، من استعادة عدد من القرى التابعة لمدينة إعزاز في ريف محافظة حلب الشمالي من يد تنظيم «الدولة الإسلامية».

وذكرت «وكالة أنباء الأناضول» استنادا إلى معلومات من مصادر محلية، أن المعارضة استعادت قرى تل حسين والفريزية وشيخ ريح ويحمول وجارز الواقعة شرق إعزاز، مشيرة إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وتنظيم «الدولة الإسلامية» في محيط قرية بيل التي يسيطر عليها التنظيم، بينما قصف «التحالف الدولي» مقرات للتنظيم قرب إعزاز.

وقال مصدر صحفي إن طائرات حربية روسية شنت غارات على مخيم حندرات شمالي حلب، وإن المعارضة منعت قوات النظام والميليشيات من التقدم وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد، مضيفا أن الأخيرة قصفت بلدة عندان بينما ردت المعارضة بقصف مصادر النيران في بلدتي الطامورة وباشمرة.

وذكرت فصائل في المعارضة السورية المسلحة أنها صدت هجوما بريا شنته قوات النظام على منطقتي الكبانة والحداد في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي وقتلت عددا منهم.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر معارضة أن بلدة داريا بريف دمشق تتعرض لقصف متواصل من قوات النظام رغم ما تعانيه من حصار.

كما أكدت مصادر صحفية سقوط قتيلين في ريف إدلب وقتيلة في ريف حمص جراء قصف النظام، بينما تتواصل معارك الكر والفر في دير الزور بين تنظيم «الدولة الإسلامية» وقوات النظام.

وقال المجلس المحلي لبلدة داريا أمس إن قوات النظام قصفت لليوم الثاني الأحياء السكنية بالصواريخ والمدفعية، مما تسبب في دمار كبير واندلاع حرائق، حيث تحاول تلك القوات اقتحام البلدة التي يقطنها نحو ثمانية آلاف مدني تحت حصار خانق.

من جهته، أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» أنه قتل عشرة جنود من قوات النظام بعد محاصرتهم على طريق دير الزور دمشق الدولي، كما استولى على أسلحتهم وذخائرهم.

  كلمات مفتاحية

سوريا حلب المعارضة النظام الدولة الإسلامية التحالف الدولي

«كيري» يصل المملكة في مستهل أسبوع من مساعي إنهاء أزمتي سوريا وليبيا

«رويترز»: «أسبوع أسود» لإيران و«حزب الله» في سوريا

«جيمس بيكر» يدعو «أوباما» لدعم مقترح تركيا إقامة منطقة حظر جوي في سوريا

مقتل المسؤول العسكري في حزب الله «مصطفى بدر الدين» في انفجار بسوريا.. تعرف عليه

تقرير: 18 ألف مقاتل إيراني موزعون في سوريا

«البنتاغون»: «الدولة الإسلامية» خسر نحو نصف الأراضي التي احتلها في العراق

هجرة 40 ألف أسرة شمال حلب بسبب هجمات «الدولة الإسلامية»

250 غارة لروسيا والنظام السوري على حلب تقتل العشرات وتصيب المئات