مسؤول أممي: مستعدون للحوار مع «الدولة الإسلامية» لإيصال المساعدات بمناطق الصراعات

الثلاثاء 24 مايو 2016 05:05 ص

قال «جان إيجلاند»، رئيس مجموعة العمل للشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن مجموعته كمؤسسة إنسانية «جاهزة للحوار مع الجميع في مناطق الصراعات، بما في ذلك تنظيم داعش (الدولة الإسلامية)، من أجل إيصال المساعدات».

وأضاف «إيجلاند»، مستشار المبعوث الأممي إلى سوريا «ستيفان دي ميستورا»، في تصريحات صحفية، على هامش القمة العالمية للعمل الإنساني، في مدينة اسطنبول، إنه "يخصع لسيطرة (داعش) ما يقرب من 7 ملايين مدني، منهم 500 ألف لا نعرف عنهم أي شيء في مدينة الفلوجة (غربي العراق)».

وأشار إلى أنه «من المقبول أن تعتبر عدد من الحكومات ومؤسسات الأمم المتحدة، بعض المجموعات، على أنها إرهابية، لكننا كمؤسسات إغاثة علينا مساعدة كل من يعاني في أماكن الصراعات».

وعن أهدافهم من قمة العمل الإنساني، أوضح أنهم بحاجة إلى دعم مالي، لكنه يرى في الوقت ذاته، أن على القمة تبني قضية إيصال المساعدات إلى الملايين المحاصرين في مناطق الأزمات.

وعن الوضع في سوريا، قال «إيجلاند»، إن «الوضع الإنساني هناك يتدهور أكثر يوما بعد يوم، بسبب منع قوات النظام السوري إيصال المساعدات الإنسانية».

وانطلقت في مدينة إسطنبول، صباح الاثنين، أعمال القمة العالمية الأولى للعمل الإنساني، التي تنظمها الأمم المتحدة، وتستمر يومين.

وتناقش القمة، النظام العالمي للمساعدات الإنسانية، ويشارك فيها حوالي 60 من رؤساء الدول والحكومات، وعدد كبير من الوزراء، والمسؤولين رفيعي المستوى، إضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني الدولية، والهيئات الأكاديمية والإعلامية، والقطاع الخاص، وممثلين عن المناطق المتأثرة بالأزمات.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

الأمم المتحدة سوريا الدولة الإسلامية تركيا

10 ملايين دولار إغاثة عاجلة من قطر للشعب العراقي

«الإغاثة التركية» تسير 49 قافلة مساعدات إنسانية إلى سوريا

«أردوغان:» «الأسد» سبب المآسي الإنسانية والأنشطة الإرهابية في منطقتنا

اليونيسف: نحو 15 مليون يمني بحاجة لمساعدات إنسانية .. والأطفال هم الأكثر تضررا

المال الخليجي في سوريا: حاضر في الحرب والقتال ..غائب في المساعدات الإنسانية

ثاني مسؤول أممي يعرض التواصل مع «الدولة الإسلامية» خلال يومين

«الدولة الإسلامية» يحاصر مارع بعد فصلها عن أعزاز شمالي سوريا