512 ألف قرض زواج خلال 5 سنوات بالسعودية

الخميس 26 مايو 2016 09:05 ص

قال البنك السعودي للتسليف والادخار، إنه قدم 512 ألف قرض زواج، خلال السنوات الخمس الماضية.

ونقلت صحيفة «الحياة»، عن المدير العام للبنك «عبدالله النملة»، إن هذا العدد يمثل 72% من عقود الزواج بالمملكة، خلال تلك الفترة.

وأضاف متحدثا عن ذات الفترة: «البنك مول أكثر من 30 ألف مشروع تنموي (منشآت صغيرة)، منها 13.8 ألف قرض سيارات أجرة، و172 مركزاً طبياً، وإنشاء 286 مدرسة تعليم مبكر».

من جهته، دعا «مفرج الحقباني» وزير العمل والتنمية الاجتماعية، إلى التحول الكامل لأعمال البنك نحو التنمية، وتوسيع القروض التنموية والبرامج الادخارية، وتفعيل دور العمل لخدمة التنمية عبر استراتيجية بربط أعمال البنك بمبادرات منظومتي العمل والتنمية الاجتماعية نحو تحقيق «رؤية المملكة 2030».

ودعا «الحقباني» إلى تقليل الفجوة بين القروض الرعوية التي تمثل 94% من أعمال البنك، وتوسيعها ببرامج القروض التنموية.

وتأسس البنك السعودي للتسليف والادخار عام 1971، وتركز نشاط البنك في بداية تأسيسه على القروض الاجتماعية، ثم توسع البنك في أنشطته، حيث شملت القروض المهنية لتكون جنبا إلى جنب مع القروض الاجتماعية.

وفي 2006، تحول البنك ليكون أحد الركائز الحكومية الهامة في مجال تقديم القروض التنموية، وتبنى استراتيجيات وخطط لتطوير وتسهيل وتسريع عملية الإقراض من خلال برنامج مسارات.

ويقدم نوعان من القروض: اجتماعية وتشمل: قرض الأسرة، وترميم المنازل، والزواج، والنوع الثاني قروض تنموية للمنشآت الصغيرة والناشئة، وتحوي خمسة مسارات هي التميز، والاختراع، والناشئ، والأجرة والنقل، وقروض لمشاريع متناهية الصغر وللأسر المنتجة.

  كلمات مفتاحية

قروض زواج السعودية التسليف

صحف السعودية: 400 ألف فرصة عمل سنوية و8 مقترحات لتوفير القروض

بنك «التسليف» السعودي: «لا صحة لإيقاف قرض الترميم»

بنك التسليف السعودي يقلص مدة الحصول على قروض الاتصالات إلى 10 أيام

البنوك السعودية تشطب قروضا متعثرة قيمتها 7 مليارات ريال في نهاية 2015

بنك التسليف السعودي: 2.5 مليون مستفيد من قرض الأسرة خلال 4 سنوات

محكمة سعودية تقضي بفسخ عقد زواج فتاة زوجها والدها دون علمها

قضاة السعودية يزوجون نحو 400 فيلبينية من دون «ولي»