«دمية» تثير الذعر في السعودية

الأحد 12 أكتوبر 2014 07:10 ص

في حلقة من برنامج «يا هلا» طرح الاعلامي السعودي «خالد العقيلي» فيديو يظهر فتاة تذبح دمية وتعلو خلفها أصوات تكبر وتهلل للخطوة مع خلفية تظهر علم تنظيم «الدولة الاسلامية»

استقبل المذيع محللا نفسيا واتصالا هاتفيا مع خبير تربوي لمناقشة الظاهرة الجديدة على مجتمعاتنا، تحدث الجميع عن خطورة الوضع واستعمال الاطفال (أو ما يسمى الاشبال المجاهدين) في هذه الحرب القذرة التي تدور رحاها حاليا.

أعلن «النفير العام» في الاستوديو وعادت مفردات من قبيل «الفئة الضالة» تطغى على الحوار دون الالتفات إلى المشكلة الرئيسية التي مفادها، من ساهم منذ البداية في تفشي هذه الظواهر؟ ومن خلق لها الارضية المناسبة للنشاة والبروز؟ ومن رعاها واحتضنها كي تنموسريعا وتنهش كل الاطراف المحيطة بها؟

الأكيد ان الأجوبة ستصب في اتجاه وخانة واحدة معروفة لا تخفى على القاصي والداني لذلك لم يعد المشاهد معنيا باجترار حوار بلغة الخشب يغطي على الحقائق.

ثم ما المتوقع من ثلاثة اشخاص يمثلون وجهة نظر واحدة؟ ولن يجرؤ أحدهم على قول كلمة واحدة تدين المتهم الأول وهم النظام السعودي وأشقاؤه ممن زرع وغذى بذور هذه الجماعات.

الآن حان وقت الحصاد المنتظر، الملاحظ ايضا غياب المذيع الرئيسي للبرنامج «علي العلياني» وهوما ترك فراغا لم يستطع البديل أن يمله من خلال أسئلته وحضوره، رغم أن الخلاصة النهائية هي أكبر من كل الإعلاميين السعوديين، وحتى المحللين والخبراء، لأن وقت الحسرة فات .. فعلا من جد وجد ومن زرع حصد.

المصدر | رأي اليوم

  كلمات مفتاحية

السعودية الدولة الإسلامية

«وول ستريت»: السعودية بدت مترددة من رد الفعل الداخلي تجاه قصف «الدولة الإسلامية»

السعودية: لجنة مختصة لإزالة عبارات «داعش» من جدران المدارس

أموال السعودية الموجهة إلى مناطق الاضطراب: هل تُذكّي نار الصراعات أو تخمدها؟

السعودية: وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بمحاصرة المناشط الدينية في المدارس

"شكرا لله على السعوديين": الدولة الإسلامية والعراق والدروس المستفادة