«مايكروسوفت» تستحوذ على «لينكد إن» مقابل 26.2 مليار دولار

الاثنين 13 يونيو 2016 07:06 ص

أعلنت شركة «مايكروسوفت»، اليوم الإثنين، استحواذها على شبكة التواصل الاجتماعي المهنية «لينكد إن» (Linked In)؛ في صفقة تقدر قيمتها بنحو 26.2 مليار دولار.

وستدفع «مايكروسوفت» 196 دولارا للسهم الواحد في «لينكد إن»، وهي زيادة تبلغ 50% من سعر السهم بعد إغلاق سوق تداول الأسهم، يوم الجمعة الماضي. كما أن «مايكروسوفت» ستدفع قيمة الصفقة نقدا، حسب ما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

وبموجب الصفقة يحق لـ«لينكد إن»، التي تعتبر الشبكة الأشهر على مستوى التواصل المهني، الاحتفاظ بعلامتها التجارية و«ثقافتها واستقلاليتها»، وسيبقى رئيسها التنفيذي، «جيف وينر»، في منصبه، على أن يقدم تقاريره إلى الرئيس التنفيذي لـ«مايكروسوفت»، «ساتيلا نادالا».

وقالت «نادالا» إن «فريق لينكد إن أسس مشروعا رائعا يتمركز حول جمع المهنيين حول العالم، ومعا يمكننا تسريع نمو لينكد إن، بالإضافة إلى مايكروسوفت أوفيس 365»، وهي مجموعة من البرمجيات التي تقدمها شركة «مايكروسوفت» مثل «مايكروسوفت ورد» و«مايكروسوفت إيكسل». 

وحصدت «لينكد إن» 3 مليارات دولار من الإيرادات في العام الماضي، ولديها 433 مليون مشترك حول العالم.

وعلى صعيد التداولات، ارتفع سعر سهم «لينكد إن» إلى قرب سعر الشراء الذي عرضته «مايكروسوفت»، حيث بلغ، اليوم، 192.5 دولار، مرتفعا بذلك بنسبة 47.12% أي 61.77  دولار عن آخر سعر تسوية.

بينما، تراجع سعر سهم «مايكروسوفت» بنحو 2.31% أو 1.19 دولار ليصل إلى 50.29 دولار.

  كلمات مفتاحية

مايكروسوفت لينكد إن شراء صفقة

«فيسبوك» يخطط لتشفير مراسلات «ماسينجر»

‏«فيسبوك» و«تويتر» و«يوتيوب» و«مايكروسوفت» تتعهد بالتصدي لمحتوى الكراهية

«فيسبوك» ينفي تحيزه السياسي و«لينكد إن» تبطل كلمات سر لحسابات معرضة لخطر

«مايكروسوفت» تقاضي الحكومة الأمريكية بسبب تجسسها على زبائنها

«فيسبوك» يتيح لكافة مستخدميه خاصية البث المباشر